سياسة دولية

بايدن: سنستعيد قيادة أمريكا دوليا للتغلب على كورونا

دعا إلى ترك الخلافات الحزبية جانبا ومواجهة الوباء- جيتي
دعا إلى ترك الخلافات الحزبية جانبا ومواجهة الوباء- جيتي

قال المرشح الفائز بالانتخابات الأمريكية جو بايدن، إنه شكل مجلسا استشاريا لمواجهة فيروس كورونا، من أجل تطبيق خطة عمل، بعد تنصيبه رسميا في كانون الثاني/ يناير المقبل.

وقال بايدن من مقر حملته الانتخابية، وردتنا أنباء إيجابية بشأن لقاح ضد فيروس كورونا، اليوم، ونحن نقوم بكل ما يمكن القيام به للسيطرة على الوباء.

وأوضح أن "لقاح كورونا سيكون مجانيا للجميع، ويجب مراعاة معايير السلامة، والاهتمام بارتداء الكمامة، رغم أنه أمر بسيط لكنه يحدث فرقا في مواجهة الوباء".

وأضاف: "سأكون رئيسا للجميع، وآن الأوان لوضع الخطاب الحزبي جانبا، والتوحد لهزيمة كورونا، والوصول إلى لقاح آمن وفعال".

وقال بايدن، "سنستعيد القيادة الأمريكية على المستوى الدولي، للتغلب على الجائحة، وعلينا تجاوز الخلافات عن أمتنا وعلينا أن نقوم بذلك سويا".

 

وأعلنت شركتا "فايزر" و"بيونتيك" أن اللقاح ضد فيروس كورونا الذي تعملان على تطويره "فعال بنسبة 90 بالمئة"، بعد التحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وهي الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه.


وقالت الشركتان في بيان مشترك إنه جرى قياس "هذه الفعالية للقاح" عبر المقارنة بين عدد المشاركين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في المجموعة التي تلقت اللقاح، وعدد المصابين في مجموعة أخرى تلقت لقاحا وهميا "بعد 7 أيام من تلقي الجرعة الثانية" و28 يوما من تلقي الجرعة الأولى.


وأصدرت شركة فايزر التي طورت اللقاح مع شركة الأدوية الألمانية بيونتيك تفاصيل قليلة فقط عن تجربتها السريرية، بناء على المراجعة الرسمية الأولى للبيانات من قبل لجنة خارجية من الخبراء، وذلك وفقا لما ذكرته "نيويورك تايمز".

التعليقات (0)