سياسة دولية

ميلانيا وكوشنر يدعوان ترامب للإقرار بالهزيمة أمام بايدن

كوشنر كان ساعد ترامب الأيمن بالشرق الأوسط خلال عهده- جيتي
كوشنر كان ساعد ترامب الأيمن بالشرق الأوسط خلال عهده- جيتي

قالت وسائل إعلام، إن زوجة وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نصحاه بالإقرار بالهزيمة، أمام المرشح الديمقراطي الفائز بالانتخابات جو بايدن.

 

وقال مصدر لشبكة "سي أن أن"، إن ميلانيا، أخبرته بأن عليه الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه جو بايدن.

وقال المصدر إن السيدة الأولى "انضمت إلى المجموعة المتزايدة من الدائرة المقربة من الرئيس ترامب التي تنصحه بأن الوقت قد حان لقبول الخسارة"، على الرغم من أنها لم تعلق علنًا على نتائج الانتخابات.

 

أوردت وسائل إعلام عدة، الأحد، أن صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشاره جاريد كوشنر، نصحه بالاعتراف بالهزيمة، ونتيجة الانتخابات التي يرفضها.

 

وأفادت شبكة "سي إن إن" بأن مصدرين مطلعين قالا إن كوشنر "توجه إلى ترامب بالدعوة للاعتراف بنتائج الانتخابات"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: ترامب سيحصن نفسه بالبيت الأبيض بعد فوز بايدن

وعلى الرغم من تأكيد الإحصاءات فوز بايدن، وتهنئة عشرات زعماء العالم له بالانتصار الانتخابي، رفض ترامب قطعيا الاعتراف بهزيمته، وتعهد باللجوء إلى المحكمة بهدف ضمان "الفرز العادل" لأصوات الناخبين.

 

ويتجهز ترامب لمعركة قانونية تبدأ يوم الاثنين، قائلا: "لن أهدأ حتى يحصل الشعب الأمريكي على الأصوات الصادقة التي يستحقها، والتي تطالب بها الديمقراطية".

 

وأوردت "الإندبندنت" البريطانية، أن إيفانكا ترامب وزوجها كوشنر ينظران في "التدخل" في حال رفض الرئيس ترامب مغادرة البيت الأبيض بعد انتهاء ولايته رسميا.


وأكدت أن إيفانكا وكوشنر كمبعوثين للبيت الأبيض، يدرسان إبلاغ ترامب بأن وقته قد انتهى، والأفضل التنحي بهدوء.

ويناقش مساعدو ترامب فيما بينهم بهدوء من سينقل له الأخبار بأنه خسر، وفقا للتقرير، مع اعتبار أن إيفانكا وكوشنر من الشخصيات المحتملة لإخباره.

 

اقرأ أيضا: تعرّف إلى آليات الاعتراض والطعن على الانتخابات الأمريكية

وقالت هالي جاكسون، مراسلة البيت الأبيض في "إم إس إن بي سي": "كان لديّ شخص مقرب من البيت الأبيض يقول لي: لا أحد على استعداد لإخباره بالحقيقة".


وفي وقت سابق السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية بينها "سي إن إن"، ووكالة "أسوشييتد برس"، و"فوكس نيوز"، و"نيويورك تايمز" فوز بايدن بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.


وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، إن "بايدن حصل على 274 صوتا في المجمع الانتخابي، بعد تأكد فوزه بولاية بنسلفانيا (20 صوتا)"، فيما ذكرت قناة "فوكس نيوز"، أن "بايدن بعد فوزه في بنسلفانيا فاز بولاية نيفادا (16 صوتا) ما يرفع أصواته بالمجمع الانتخابي إلى 290".

 

اقرأ أيضا: ترامب يؤكد مجددا أنه الفائز وأن الانتخابات تم تزويرها

التعليقات (2)
محمد
الأحد، 08-11-2020 11:51 ص
ولاية جورجيا 16 مقعد وليس نيفادا.. نيفادا 6
طبيعة أصدقاء آل الذل
الأحد، 08-11-2020 10:08 ص
طبيعة العناكب لا ثقة فيها و الغدر في وجدانها هكذا هو كشنر و فصيلته التي تأويه