سياسة عربية

دحلان: فوز بايدن أنهى مخاطر تحالف ترامب-نتنياهو

دحلان أحد مستشاري ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد- جيتي
دحلان أحد مستشاري ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد- جيتي

علق القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، على إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة البيت الأبيض، معتبرا أنه فوز "أنهى مخاطر تحالف ترامب-نتنياهو" على القضية الفلسطينية.

 

جاء ذلك في منشور كتبه دحلان عبر حسابه بفيسبوك، وقال: "فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية تطور إيجابي يحد من مخاطر تحالف ترامب/نتنياهو البالغة على القضية الفلسطينية".

 

واعتبر أن فوز بايدن "يفتح أفقا لمسار سلام جديد يعتمد حل الدولتين كما وعد بايدن شخصيا خلال حملته الانتخابية".

 

وعقب ما أسماه "زوال خطر ترامب"، طالب دحلان بمعالجة الانقسام الفلسطيني وإجراء الانتخابات الوطنية.

 

وأضاف دحلان أنه يجب "التأكيد على خطوطنا الوطنية الحمراء في ملفات القدس والضم والاستيطان، والعمل الحثيث لإيجاد صيغ ورؤى خلاقة حافظة لحقوقنا الثابتة، ومستندة لقرارات الشرعية العربية والدولية..".

 

 

ودحلان أحد مستشاري ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ومنذ فصله من حركة فتح يقيم في الإمارات العربية.

 

وطبعت الإمارات علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، بدعم ورعاية من الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب.

 

وسبق أن تحدث ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي لدى الاحتلال، عن إمكانية إقدام واشنطن على دفع دحلان نحو رئاسة السلطة، خلفا للرئيس الفلسطيني محمود عباس.  

 

ويعتبر فريدمان أحد الداعمين الأقوياء للاحتلال الإسرائيلي، ويؤيد الاستيطان في الضفة المحتلة وضم الاحتلال للمستوطنات، وهو من صانعي "صفقة القرن" الأمريكية، التي اعتبرتها القيادة الفلسطينية "محاولة لتصفية قضيتهم".

التعليقات (2)
Agree khadra
الأحد، 08-11-2020 09:42 م
دحلان هذة الشخصية الفلسطينية المجردة من الثقة وكل منصب حتى إداريا حالة تتكرر في منظمة فتح خاصة ومنظمة التحرير عامة . حيث تسلق أنصاف المتعلمين هرم السلطة في أوقات حرجة للشعب الفلسطيني ومنظمتة الهرمة وأعطى هؤلاء المتسلقين فرصة أخرى للربح والمتاجرة بالقضية الفلسطينية وزيادة في معاناة هذا الشعب المتشرد حول العالم ...
ابو محمد
السبت، 07-11-2020 08:22 م
تحالف ترمب- نتنياهو اهون من تحالفاتك يا بائع الدين و الوطن.