سياسة عربية

مقرب من الإمارات: فوز بايدن يزيد فرص الحرب بالشرق الأوسط

"نسيبة" رجل أعمال على صلات وثيقة برجال السلطة في أبو ظبي- تويتر
"نسيبة" رجل أعمال على صلات وثيقة برجال السلطة في أبو ظبي- تويتر

قال رجل الأعمال المقرب من الإمارات، غانم نسيبة، عبر حسابه على تويتر، إن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن يزيد فرص اندلاع حرب في الشرق الأوسط.

 

وفي ضوء التقدم الذي يحرزه بايدن على منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، كتب نسيبة: "من منظور الشرق الأوسط، فإن رئاسة بايدن-هاريس (مرشحة لمنصب نائب الرئيس الأمريكي) تزيد بشكل كبير من فرص اندلاع حرب في الشرق الأوسط".

 

 

 

 

من جانبه، علق كريستيان أولريتشسن، الأستاذ بمعهد بيكر للسياسة العامة بجامعة رايس، على تغريدة نسيبة مذكرا بأنها تعود إلى "ابن عم سفير الإمارات لدى الأمم المتحدة".

 

ورجل الأعمال نسيبة له صلة قرابة مع لانا نسيبة، الممثلة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة منذ أيلول/سبتمبر 2013.

 

 

 

 

و"نسيبة" رجل أعمال على صلات وثيقة برجال السلطة في أبو ظبي، وهو مؤسس شركة كورنرستون غلوبال للاستشارات، ومن الداعمين وبشدة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ومن المدافعين عن الرئيس ترامب.

 

وبعد أيام من إعلان الإمارات تطبيع علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي في آب/أغسطس الماضي بدعم ومباركة من الرئيس ترامب، كتب نسيبة عبر موقع "تويتر": "نصيحة لأصدقائي الإسرائيليين الراغبين بالعمل في الإمارات، الإمارات لا تحب العمل البطيء، أسرعوا".

 

وعقب تغريدة لترامب طالب فيها بوقف فرز الأصوات، كتب نسيبة: "تصريح مثل هذا من قبل رئيس الولايات المتحدة لا يمكن رفضه. يمكنك أن تحبه أو تكرهه، لكنه بالتأكيد يعرف أكثر من الشخص العادي".

 

 

 

التعليقات (1)
عبد الله
الخميس، 05-11-2020 08:46 م
سؤال للإمارات، في حال فوز بايدن فهل ستمول الامارات حرب العصابات في اميركا والمؤيدين المسلحين لصالح ترمب على نشر الارهاب في اميركا ليخاف بايدن ويعيد السلطة لأميركا؟ لأن الامارات فعلتها في دول حليفة لأميركا فما الذي سيمنعها من تكرار الامر في اميركا؟