رياضة دولية

سوسيداد يستعيد صدارة الليغا من ريال مدريد

استعاد سوسيداد المركز الأول برصيد 17 نقطة وبفارق نقطة عن النادي الملكي- سوسيداد/ تويتر
استعاد سوسيداد المركز الأول برصيد 17 نقطة وبفارق نقطة عن النادي الملكي- سوسيداد/ تويتر

استعاد فريق ريال سوسيداد صدارة الدوري الإسباني من ريال مدريد حامل اللقب، بتحقيقه فوزه الرابع تواليا، وذلك على مضيفه سلتا فيغو 4-1 الأحد في المرحلة الثامنة من الليغا.


وبعد أن تصدر ريال مؤقتا بفوزه السبت على هويسكا 4-1، استعاد سوسيداد المركز الأول برصيد 17 نقطة وبفارق نقطة عن النادي الملكي بعدما قدم أداء هجوميا ملفتا مرة أخرى، رافعا عدد أهدافه إلى 18 في 8 مباريات و14 في آخر أربع مراحل منذ خسارته الوحيدة أمام فالنسيا (صفر-1) في 29 أيلول/سبتمبر.

 

وحسم النادي الباسكي اللقاء في شوطه الأول حين تقدم بهدفي الوافد الجديد دافيد سيلفا (24) وميكيل أويارسابال (34)، قبل أن يعزز النتيجة في بداية الشوط الثاني بفضل البرازيلي وليان جوزيه (54) الذي أضاف هدفا شخصيا ثانيا (81) بعد أن قلص سلتا فيغو الفارق من ركلة جزاء نفذها أياغو أسباس (77).

 

واستعاد سوسيداد بهذا الفوز الكبير الذي أبقى به سلتا فيغو قابعا في المركز السابع عشر بست نقاط، معنوياته بعد الهزيمة التي تلقاها في منتصف الأسبوع على أرضه ضد نابولي الإيطالي صفر-1 في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".


وبإمكان سوسيداد أن يحلم بالبقاء متربعا على الصدارة من خلال مواصلة الانتصارات، بانتظار أن يخوض ريال مدريد مباراته المؤجلة مع أتلتيك بلباو في منتصف كانون الأول/ ديسمبر، وأن يلعب أتلتيكو مدريد الثالث (14 نقطة) مباراتيه المؤجلتين مع إشبيلية وليفانتي مطلع العام المقبل.                  

التعليقات (0)

خبر عاجل