سياسة دولية

ترامب يعود إلى مكتبه بعد ستة أيام من إصابته بكورونا

قلل ترامب من شأن كورونا مجددا - جيتي
قلل ترامب من شأن كورونا مجددا - جيتي

قال المتحدث باسم دونالد ترامب إن الرئيس الأمريكي عمل الأربعاء من المكتب البيضوي بعد ستة أيام على ثبوت إصابته بكوفيد-19.

وأوضح الناطق باسم البيت الأبيض براين مورغنسترن أن ترامب يطلع على المحادثات بشأن خطة مساعدة الاقتصاد فضلا عن مستجدات الإعصار دلتا.

وقال ترامب في تغريدة بعد ذلك بوقت قليل "تلقيت إفادة للتو بشأن الإعصار دلتا وتحدثت مع جريج أبوت حاكم ولاية تكساس وجون بيل إدواردز حاكم ولاية لويزيانا".

وتتابع تصرفات الرئيس الأمريكي الذي غادر المستشفى مساء الاثنين عن كثب في وقت يزداد عدد المصابين بكوفيد-19 في البيت الأبيض.

 

وغرد بعد عودته إلى البيت الأبيض بعد أن أمضى ثلاثة أيام في مستشفى وولتر ريد العسكري "الإنفلونزا الموسمية على الابواب!".


وقال: "هل سنغلق البلاد؟ كلا لقد تعلمنا التعايش معها كما سنتعايش مع كوفيد-19 الذي لم يعد قاتلا لدى غالبية المصابين!" ضاربا بالأرقام عرض الحائط.

 

اضافة اعلان كورونا

على صعيد الانتخابات، أظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة رويترز/ إبسوس الأربعاء أن المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن يتقدم على منافسه ترامب بين المرشحين المحتملين في ولاية فلوريدا وأن السباق الانتخابي متقارب في ولاية أريزونا.

وأشار الاستطلاع إلى أن بايدن نائب الرئيس السابق يتقدم بفارق أربع نقاط مئوية في فلوريدا وبفارق نقطتين مئويتين في أريزونا. وكانت نتائج المرشحين متقاربة فعليا في فلوريدا وأريزونا في الأسبوع الماضي.

وتستطلع رويترز/إبسوس آراء الناخبين المحتملين في ولايات ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيجان ونورث كارولاينا وفلوريدا وأريزونا وهي ولايات سيكون لها دور حاسم في تحديد ما إذا كان ترامب سيظل في البيت الأبيض أم أن بايدن سيطيح به في الانتخابات المقررة في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.

التعليقات (0)