سياسة عربية

"الثوري المصري": "جمعة الغضب" بداية النهاية لمنظومة السيسي

المجلس الثوري قال إن "أزمة مصر تتمثل في الكيان العسكري الحاكم وليس مجرد شخص واحد مجرم"- مواقع التواصل
المجلس الثوري قال إن "أزمة مصر تتمثل في الكيان العسكري الحاكم وليس مجرد شخص واحد مجرم"- مواقع التواصل

قال المجلس الثوري المصري إن ما تُعرف بمظاهرات "جمعة الغضب"، المرتقبة اليوم، هي "بداية النهاية للمنظومة الطبقية البغيضة التي سخّرت طاقات وثروات الشعب المصري لإثراء قلة فاسدة"، مشدّدا على أن "منظومة العسكر باعت أرض وعرض مصر، وأخضعت الأمن القومي المصري لخطر استعمار إقليمي جديد بالوكالة".

وحيّا المجلس، في بيان له، الجمعة، تلقت "عربي21" نسخة منه، من وصفهم بـ "أبطال الشعب المصري المنتفضين في كل قرى وبقاع مصر، والرافضين مع قافلة شهداء الوطن والأبطال الصامدين في السجون على مدى الـ 7 سنوات الماضية أمام نظام فاشي وفاسد وفاشل، يقوض أساس الوطن ويسرق ثرواته".

وأضاف: "لقد رأى الجميع بداية صحوة الجماهير في قرى مصر الأبية"، داعيا جماهير الشعب في كل قرى ومراكز ومدن مصر إلى "السير في ركبهم والنزول في كل مكان بمصر؛ احتجاجا ضد الكيان العسكري الحاكم".

 

اقرأ أيضا: دعوات لـ"جمعة غضب" بمصر واستمرار التظاهر ليلا (شاهد)

وشدّد على أن "أزمة مصر تتمثل في الكيان العسكري الحاكم وليس مجرد شخص واحد مجرم"، مضيفا: "على الشعب المصري أن يدرك أن العدو الحقيقي للوطن هو المنظومة الحاكمة بكل مكوناتها ومسانديها، وأن التحرر منها لن يأتي إلا بتغيير حقيقي يعطي السلطة لإرادة الأغلبية". 

وأكد أن "الحفاظ على حياة المواطنين هو أولوية أولى، لذا فعلى المنتفضين تجنب الإصرار على الاحتشاد بالميادين فهم يتعاملون مع كيان عسكري قاتل"، مناشدا الجماهير كافة "التمسك بالاحتجاج والمقاومة كلٌّ في مكانه، طبقا للتصورات التي طرحها المجلس الثوري في إصداراته السابقة".

كما دعا المجلس الثوري الجماهير إلى "تنظيم أنفسهم؛ فتنظيم الكوادر والجماهير يضاعف القوة مئات المرات في مواجهة الاستبداد"، منوها إلى ضرورة "تمكين الشعب من الوصول إلى أن يكون قادرا على حماية نفسه من أي محاولة من السلطة العسكرية لسحق انتفاضته أو تستمر في استبدادها ضده".

واستطرد قائلا؛ "إن الشعب المصري شعب أصيل أبيّ، وقد آن الأوان لهذا الشعب العظيم أن ينتفض ويخلع هذه القلة التي سرقت سلطاته، وأضعفت قوته، وفرطت في ثروته، وباعت مستقبله".

وكذلك، دعا المجلس الثوري جماهير مصر في كل مكان إلى "بناء تنظيمات محلية مركزية، والبدء فورا في الاحتجاج المنظم بداية من اليوم الجمعة، وحتى القضاء التام على الحكم العسكري، وعلى كل قوة تحاول ممارسة الاستبداد والطغيان ضد الشعب".

ووسط استنفار أمني، تصاعدت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، للمشاركة في "جمعة غضب" ضد نظام رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وجاءت الدعوات من ناشطين ومعارضين، أبرزهم المقاول محمد علي، تحت وسم "#جمعه_الغضب_25 سبتمبر".

وأطلق ناشطون الوسم استكمالا لدعوات مظاهرات 20 أيلول/ سبتمبر التي لاقت استجابة في عدد من المدن والقرى.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 25-09-2020 10:22 ص
من يعتقد ان جلوسة فى المنزل سوف يقيه شر العسكر الانجاس كلاب اسرائيل فة مصر فهو واهم و لسوف يأتى عليه الدور شاء ام ابى و يلقى مصير من سبقه فى التشريد و المكوث على قارعة الطريق و لن يحميه ترخيص او ملكية مسجلة فالسيسى هذا الكلب الصهيونى لن يتراجع عن مخطط الموساد القذر فى تجريد و تشريد و تجويع المصريين ليسهل لهم امتلاك مصر من اقصاها الى ادناها و ليعود بنى اسرائيل الى مصر اسياد و ليبقى المصريين عبيد لديهم اخذا بثأر اجدادهم عندما كانوا هم العبيد و الفراعنة هم الاسياد فهل يدرك المصريين ما يفعله هذا السيسى الصهيونى الكافر الذى هدم اكثر من مائة مسجد حتى الان ؟؟؟