سياسة عربية

أمير قطر لكوشنر: حل الدولتين مطلوب لإنهاء الصراع بالمنطقة

أكد أمير قطر خلال اللقاء موقف بلاده الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية- قنا
أكد أمير قطر خلال اللقاء موقف بلاده الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية- قنا

قال الديوان الأميري إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أبلغ جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أن الدوحة تدعم حل الدولتين على أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية من أجل إنهاء الصراع مع إسرائيل.

 

وقال الشيخ تميم لكوشنر إن بلاده ما زالت ملتزمة بمبادرة السلام العربية لعام 2002، التي عرضت فيها الدول العربية التطبيع على إسرائيل مقابل الاتفاق على إقامة دولة فلسطينية وانسحاب إسرائيلي كامل من الأراضي التي احتلتها في حرب عام 1967.

 

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية فقد "استقبل أمير البلاد في مكتبه بقصر البحر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي".


واستعرض اللقاء "العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين قطر والولايات المتحدة، وقضايا منها عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط".


وأكد أمير قطر خلال اللقاء موقف بلاده الداعي إلى "تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وعلى أساس حل الدولتين".


ويزور كوشنر، زوج ابنة ترامب، قطر بعد أن توسطت الولايات المتحدة الشهر الماضي في اتفاق بين الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات.


والإمارات هي ثالث دولة عربية تتوصل لمثل هذا الاتفاق مع إسرائيل بعد مصر والأردن.


ويأمل كوشنر أن تطبع دول عربية أخرى علاقاتها مع إسرائيل في عضون الأشهر المقبلة. وزار الإمارات هذا الأسبوع مع وفد إسرائيلي لإجراء محادثات التطبيع ثم زار البحرين والسعودية.


اقرأ أيضا: بعد زيارته للإمارات مع وفد إسرائيلي.. كوشنر يجتمع بابن سلمان


 

التعليقات (0)