سياسة عربية

عبوة ناسفة تستهدف رتلا للتحالف الأمريكي بالعراق (شاهد)

الهجوم هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة- جيتي
الهجوم هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة- جيتي

أفادت وسائل إعلام عراقية وناشطون بأن رتلا يحمل معدات لوجيستية، تابعا للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، تعرض السبت لاستهداف بعبوة ناسفة، غرب العاصمة بغداد.

 

وتداول ناشطون مشاهد للحظة الانفجار، فيما نقلت وسائل إعلام محلية، بينها موقع قناة "السومرية"، عن مصادر أمنية أن العبوة انفجرت عصر اليوم، مستهدفة رتلا يحمل معدات دعم لوجستي للتحالف الدولي، لم توقع إصابات تذكر.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن مجموعات مسلحة يعتقد أنها مرتبطة بإيران، كانت قد أعلنت عزمها استهداف القوات الأمريكية في حال لم تستجب لقرار البرلمان، مطلع العام الجاري، خروجها من البلاد.

 

ويعد هذا الهجوم الثاني خلال 24 ساعة، إذ قتل الجمعة سائق مركبة تقل معدات تابعة للتحالف الدولي، في تفجير بعبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

 

اقرأ أيضا: تهديدات بضرب مصالح أمريكا بالعراق بعد زيارة الكاظمي لترامب

 



ومنذ تموز/يوليو الماضي، استهدفت تفجيرات إمدادات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، دون أن تعلن أية جهة المسؤولية عنها.

وصوت البرلمان العراقي، في كانون الثاني/يناير الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد.

وجاء التصويت، آنذاك، إثر مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

وتتهم الولايات المتحدة كتائب "حزب الله" وفصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران بالوقوف وراء تلك التفجيرات، إضافة لهجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها الموجودة في "المنطقة الخضراء" والقواعد العسكرية التي تتواجد فيها قواتها في العراق. 

التعليقات (0)