سياسة دولية

ترامب: الصين ستستولي على أمريكا إذا فاز بايدن

من المقرر أن تعقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد 3 أشهر- جيتي
من المقرر أن تعقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد 3 أشهر- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إن على الشعب الأمريكي تعلم اللغة الصينية، حال فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. 

جاء ذلك خلال مشاركته في برنامج في إحدى المحطات الإذاعية الأمريكية، حيث انتقد فيه موقف منافسه الديمقراطي بايدن من الصين. 

وقال ترامب: "إذا لم أفز في الانتخابات القادمة، فإن الصين ستستولي على الولايات المتحدة، وسيتعيّن على الأمريكيين تعلم التحدث بالصينية".

وأضاف: "علاقتي كانت وثيقة بالرئيس الصيني شي جين بينغ، ولم تعد جيدة بعد، لأنهم لم يفعلوا اللازم بخصوص كورونا"، مشيرا إلى عدم تواصله مع "شي" منذ فترة طويلة.

 

اقرأ أيضا: ترامب: بايدن يقف ضد الرب والأسلحة وسيؤذي الإنجيل (شاهد)
 

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، قال إن متسللين على صلة بالحكومة الصينية يستهدفون البنية التحتية للانتخابات الأمريكية قبيل انتخابات الرئاسة 2020، ما يشير إلى مستوى أكثر نشاطا للتدخل الصيني المزعوم.

 

وكان مكتب مدير المخابرات الوطنية، قال إن الصين "تعمل على توسيع نطاق جهودها" وإن روسيا تحاول بالفعل تقويض المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن. لكنه لم يتهم بكين تحديدا بمحاولات القرصنة ضد الأنظمة الأمريكية المتصلة بالانتخابات.

 

وقال أوبراين لشبكة (سي.بي.إس): "يرغبون في خسارة الرئيس، الصين مثل روسيا وإيران، انخرطت في هجمات إلكترونية، وعمليات احتيال، وغيرها من الأشياء المتعلقة بالبنية التحتية لانتخاباتنا، مثل المواقع الإلكترونية، وما إلى ذلك".


وتنفي الصين دائما ادعاءات الحكومة الأمريكية بأنها تقوم بعمليات قرصنة للتسلل إلى الشركات الأمريكية والسياسيين والوكالات الحكومية.

 
التعليقات (0)