سياسة عربية

سلطات الكويت تتحفظ على أموال 10 من مشاهير مواقع التواصل

قرار النيابة العامة جاء على خلفية شكوى مقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين، بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية- جيتي
قرار النيابة العامة جاء على خلفية شكوى مقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين، بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية- جيتي

أصدر النائب العام الكويتي، ضرار العسعوسي، الأحد، قرارا بالتحفظ على أموال 10 من مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي، ومنعهم من السفر، إضافة إلى التحفظ على أموال إحدى الشركات، بحسب وسائل إعلام محلية، بينها موقع صحيفة "القبس".


ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن مصادر لم تسمها وصفتها بالمطلعة، أن "قرار النيابة العامة جاء على خلفية شكوى مقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين، بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية".


وأضافت أن "النيابة العامة ستستدعي هؤلاء، للتحقيق معهم، وستوجه لهم تهمة غسل أموال".


فيما نقلت ذات الوكالة عن مصادر أمنية، أن "وزارة الداخلية نفذت قرار النيابة العامة بمنع سفر المشاهير العشرة، فور وصول قرار النائب العام".


وتداول ناشطون ووسائل إعلام محلية أسماء قالوا إنها للمشاهير العشرة، فيما لم يصدر بيان فوري من النيابة يؤكد ذلك.

 

وكانت قضية أموال المشاهير أحدث قضايا الفساد في الكويت.

وبحسب صحف كويتية، فإن المجوهرات، والساعات الثمينة، واليخوت، والسيارات الفارهة، وغيرها مما يتباهى به هؤلاء المشاهير، اتضح أن كثيرا منها جاءت بفعل شبكة غسيل أموال منظمة.
 
وكشفت وزارة الداخلية الكويتية الشهر الماضي، أنه تم العثور على سيارات فارهة، ودراجات رباعية الدفع، ومجوهرات وساعات ثمينة، ومبالغ مالية، ومواد مسكرة، في مزرعة تعود لشبكة غسيل أموال، قالت صحف كويتية إنها مرتبطة بالمشاهير.
 
وذكرت صحيفة "القبس" أن عدد مشاهير مواقع التواصل الذين تم ضبطهم في قضية "غسيل المشاهير" وصل إلى 10 حتى الآن، وجار البحث عن متورطين آخرين.
 
ويتباهى العديد من المشاهير في الكويت ببذخ حياتهم، وهو ما يثير تساؤلات واسعة عن مصدر دخلهم.

 

اقرأ أيضا: 5 قضايا فساد تهزّ الكويت في أقل من سنة.. تعرّف إليها

التعليقات (0)