رياضة دولية

"لافتة إنسانية".. هكذا تصرف محمد صلاح مع مشجعين لليفربول

محمد صلاح ساهم في تراجع أحداث الإسلاموفوبيا بعموم مدينة ليفربول- مواقع التواصل
محمد صلاح ساهم في تراجع أحداث الإسلاموفوبيا بعموم مدينة ليفربول- مواقع التواصل
في لافتة إنسانية، قام نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، بدفع ثمن الوقود لعدد من مشجعي نادي ليفربول الإنكليزي، والذين تواجدوا معه بالصدفة في إحدى محطات التزود بالوقود بمدينة ليفربول البريطانية.

وكان أحد مشجعي ليفربول قد كشف، عبر حسابه في موقع "تويتر"، عما قام به صلاح، قائلا: "محمد صلاح قام بدفع ثمن الوقود لجميع الأشخاص الذين تواجدوا في محطة ساينس بيري (في مدينة ليفربول)".

 

 


وكتب مشجع آخر، ويدعى كاميرون فورد: "زميلنا في العمل أرسل لنا هذا (صورة صلاح في محطة الوقود)، صلاح دفع حساب الوقود لكل من تواجد هناك".

وقالت دراسة أجرتها جامعة ستانفورد إن انتقال محمد صلاح إلى صفوف ليفربول الإنكليزي ساهم في تراجع أحداث الإسلاموفوبيا بعموم مدينة ليفربول.

وذكرت الدراسة أنه منذ انضمام اللاعب المصري (27 عاما)، إلى صفوف فريق ليفربول، تراجعت أحداث الإسلاموفوبيا في المدينة بنسبة 18.9 في المئة.

وأشارت إلى تراجع المنشورات المعادية للإسلام من قبل مشجعي ليفربول في مواقع التواصل الاجتماعي إلى النصف مقارنة بمشجعي الفرق الكبيرة الأخرى.

وانتقل صلاح من روما الإيطالي إلى ليفربول صيف 2017 بعقد وصلت قيمته إلى 34 مليون جنيه إسترليني.

وتمكن من تسجيل 91 هدفًا في 144 مباراة لعبها مع الفريق الإنكليزي في مختلف البطولات.

ويستعد صلاح لخوض أولى مبارياته مع ليفربول في الدوري الإنجليزي بعد توقف المسابقة لقرابة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث سيحل "الريدز" ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي إيفرتون يوم 21 يونيو الجاري، لحساب المرحة الـ30 من "البريمير ليغ".
التعليقات (0)

خبر عاجل