حقوق وحريات

المصادقة على بناء 7 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة

صادق وزير جيش الاحتلال على بناء نحو 7 آلاف وحدة استيطانية في مستوطنة "إفرات"- جيتي
صادق وزير جيش الاحتلال على بناء نحو 7 آلاف وحدة استيطانية في مستوطنة "إفرات"- جيتي

صادق وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت الأربعاء، على بناء 7 آلاف وحدة استيطانية جديدة في المناطق الجنوبية بالضفة الغربية المحتلة.


وذكر موقع صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن بينيت صادق على بناء نحو 7 آلاف وحدة استيطانية في مستوطنة "إفرات" بتجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوب الضفة الغربية المحتلة.


وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صعدت في الأشهر الأخيرة من عمليات البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، تزامنا مع خطط إسرائيلية لضم أجزاء واسعة من الضفة بغطاء أمريكي، بدءا من شهر تموز/ يوليو المقبل.

 

اقرأ أيضا: أمريكا تستعد للاعتراف بالضم الإسرائيلي للضفة خلال أسبوعين


وفي السياق ذاته، كشف السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي ديفيد فريدمان، أن الولايات المتحدة تستعد للاعتراف بإعلان السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية المحتلة في غضون أسبوعين، بحسب ما أوردته صحيفة "إسرائيل اليوم".


وأشار فريدمان في مقابلة أجراها مع الصحيفة، وستنشرها كاملة الجمعة المقبل، إلى أن الولايات المتحدة مستعدة للاعتراف في الأسابيع القريبة القادمة بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن والاستيطان بالضفة الغربية، موضحا أن هناك سياقات متعلقة بإسرائيل يجب أن تنتهي، ولكنها ليست شروطا جديدة من جانب واشنطن.

التعليقات (0)