سياسة عربية

العراق يعلن بدء عملية "أسود الصحراء" ضد تنظيم الدولة

يختبئ عناصر تنظيم الدولة في الصحراء بعيدا عن الأمن العراقي وينفذون هجمات بشكل مستمر- جيتي
يختبئ عناصر تنظيم الدولة في الصحراء بعيدا عن الأمن العراقي وينفذون هجمات بشكل مستمر- جيتي

أعلن العراق رسميا، صباح الاثنين، بدء عملية خاصة لملاحقة فلول عناصر تنظيم الدولة، لا سيما في المناطق الصحراوية التي يختبئون فيها.

 

جاء ذلك وفق ما أعلنته خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، مؤكدة انطلاق عملية "أسود الصحراء".

وأوردت في بيانها: "بإشراف قيادة العمليات المشتركة عملية أسود الصحراء، لتفتيش مناطق وادي حوران، الحسينيات، الكعره، H2، وادي الحلكوم، وصولا إلى الحدود الدولية".

وأضافت: "اشتركت في العملية قيادات عمليات الأنبار والجزيرة والحشد الشعبي غرب الأنبار وقطعات الحشد العشائري ضمن القاطع وفي تسعة محاور بإسناد طيران الجيش والقوة الجوية".

وأكد أن "هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على المطلوبين".

ووفقا لبيان آخر من الخلية: "تمكن لواء حشد حديثة من قتل 3 قياديين من عصابات داعش الإرهابية في منطقة المدهم، وفجر عجلة تحمل عبوات ناسفة".

 

اقرأ أيضا: مقتل 10 من الحشد الشعبي بهجوم لتنظيم الدولة شمالي بغداد

وسبق أن أعلنت السلطات الأمنية العراقية السبت، عن مقتل عشرة عناصر من الحشد الشعبي، في هجوم شنه تنظيم الدولة شمالي بغداد الليلة الماضية، وهو الأكثر "دموية" منذ أشهر.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان لها، أن الهجوم وقع في محافظة صلاح الدين شمالي العاصمة بغداد، موضحة أن ستة عناصر قتلوا بإطلاق نار مباشر من قبل مقاتلي تنظيم الدولة، والذين استهدفوا نقطة تابعة للواء 35 بالحشد الشعبي في منطقة مكيشيفة ضمن عمليات صلاح الدين.

التعليقات (0)