سياسة عربية

جيش العراق يعلن مقتل قيادي كبير بتنظيم الدولة ببغداد

 الإعلام الأمني العراقي قال إنه تم قتل 23 عنصرا من تنظيم الدولة باشتباكات بكركوك الاثنين الماضي- جيتي
الإعلام الأمني العراقي قال إنه تم قتل 23 عنصرا من تنظيم الدولة باشتباكات بكركوك الاثنين الماضي- جيتي

قالت قيادة عمليات الجيش العراقي، إنها قتلت خلال كمين، الجمعة، قياديا كبيرا بتنظيم الدولة، شمال العاصمة بغداد.

وقالت القيادة في بيان لها، إن قواتها نصبت كمينا لـ"المسؤول العسكري لتنظيم داعش الإرهابي" يدعى "أبا حفصة"، في منطقة المثنى شمال العاصمة.

وأضافت أن قوات الجيش استدلت على موقع القيادي بالتنظيم استنادا على معلومات "دقيقة"، دون أن تعلن مصدرها.

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش"، استهدفت بشكل خاص محافظات كركوك وصلاح الدين (شمالا) وديالى (شرقا)، المعروفة داخل البلاد باسم "مثلث الموت".

 

اقرأ أيضا : هجماته نوعية.. كيف يستغل تنظيم الدولة كورونا للتمدد بالعراق؟

 

وتشير معطيات عدة في مدن عراقية، إلى تصاعد هجمات تنظيم الدولة في ظل تفشي فيروس كورونا، وانسحاب عدد من قوات التحالف الدولي، وسط تحذيرات رسمية من استغلال التنظيم للوباء القاتل وإحداث تمدد جديد على الأرض.


وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي، قد أفادت الاثنين الماضي، بمقتل 23 عنصرا من تنظيم الدولة، ومقتل جندي وإصابة أربعة آخرين من قوات الأمن، باشتباكات في محافظة كركوك، فيما تحدثت أنباء عن اختطاف عدد من أفراد الشرطة الاتحادية.

وتعليقا على ذلك، قال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عبد الخالق العزاوي لـ"عربي21" إن "تنظيم الدولة يشن هجمات في مدن مختلفة، لكن ليست لديه إمكانية لمسك الأرض لفترة بعيدة جدا".

وأوضح العزاوي أن "وعي المواطنين من أبناء المناطق التي يهاجمها تنظيم الدولة، يحول دون سيطرتهم على الأرض، إضافة إلى معرفة الأهالي بأنها مؤامرة واضحة ضدهم. لذلك فمن المستحيل عودة التنظيم للسيطرة على المدن مجددا".


التعليقات (1)
عامر
السبت، 18-04-2020 11:38 ص
داعش انتهت ومثل هذه التصريحات لا صحه لها و الغايه منها ببع عنتريات براس الشعب العراقي لاظهار اهمية ولو بالكذب حتى يستمر نظام العمائم المجوسيه