سياسة دولية

إيران تنشر كتابا باللغة العربية عن سليماني والمهندس

سليماني اغتيل بضربة أمريكية في العراق- مكتب خامنئي
سليماني اغتيل بضربة أمريكية في العراق- مكتب خامنئي

نشرت إيرن كتابا باللغة العربية عن قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، اللذين قتلا بغارة أمريكية في العراق.

 

وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، نشرت الملحقية الثقافية الإيرانية في العراق، كتاب "وصية شهداء المقاومة" باللعة العربية.


وأضافت أنه "جرى إعداد ونشر الكتاب بالتعاون بين الملحقية الثقافية الإيرانية ومركز الأبحاث الإسلامية في بغداد، ورغم ظروف منع التجوال في بغداد وكربلاء، وصبح جاهزا للتوزيع".

 

اقرأ أيضا: هل يلقى كوثراني مصير سليماني والمهندس أم سيسلمه العراق؟

ويورد الكتاب، أن سليماني، قال في وصيته: "أخواتي وإخواني المجاهدين في هذا العالم، يا من أعرتم جماجمكم لله ووضعتم أرواحكم على أكفكم وعرضتموها للبيع في سوق الحب الإلهي، اعلموا أن الجمهورية الإسلامية هي مركز للإسلام والتشيع".

 

وأضاف: "اليوم فإن إيران هي مقر الحسين بن علي. واعلموا أن الجمهورية الإسلامية تمثل حرما، وإذا بقي هذا الحرم، فإن سائر العتبات المقدسة ستبقى، وإذا قضى العدو على هذا الحرم، فلن يبقى حرم، لا الحرم الإبراهيمي ولا المسجد النبوي".

 

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل حول الكتاب.

 

اقرأ أيضا: معهد واشنطن: غياب سليماني سيؤثر على أنشطة حزب الله

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت، قتل سليماني والمهندس في 3 كانون الثاني/ يناير الماضي، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة"، وتوعدت بالانتقام.

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأحد، 03-05-2020 02:45 ص
من الافضل نشر قائمة باسماء ضحايا هذا المجرم الذي ادعو الله ان ينتقم منه حق انتقام نظير جرائمه في حق الشعوب العربية
م ص ر ى
السبت، 02-05-2020 08:25 م
بإذن الله فى الجحيم و بئس المهاد
الحوت
السبت، 02-05-2020 07:08 م
الفرس الماجوس وجوههم عليها غضب من الله ايران ليس دوله اسلاميه بل هى اكبر عدو للإسلام والمسلمين وجهلاء غزه مش عارف كيف يثقون ويدافعون عن هؤلاء هل من اجل حفنه من المال ام السلاح الذى يصل على هيئة ايشارات تضرب عليها إسرائيل مثل الشريحه ام هم جهلاء بدينهم فعلا انابصراحه ارى خالد مشعل وجهه مثل هؤلاء الماجوس