ملفات وتقارير

كورونا يواصل الانتشار عالميا.. وتسجيل مليون حالة شفاء

تستعد بعض البلدان لتخفيف الإغلاقات - جيتي
تستعد بعض البلدان لتخفيف الإغلاقات - جيتي

سجل العالم حتى الأربعاء نحو ثلاثة ملايين و150 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، توفي منهم 218 ألفا، وتماثل للشفاء أكثر من مليون شخص.

وتواصل الولايات المتحدة التصدر من حيث عدد الضحايا، إذ سجلت وحدها أكثر من مليون و35 ألف إصابة بـ"كوفيد-19"، توفي منهم أكثر من 59 ألفا.

وأودى الوباء بحياة أكثر من 130 ألف شخص في أوروبا، نحو75% منهم في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة.


ومع وفاة 130,002 من أصل 1,433,753 مصابا، تبقى القارة الأوروبية الأكثر تأثراً بالوباء الذي أودى بحياة 218 ألفا في العالم.

 

وسجلت ايطاليا 27,359 وفاة، واسبانيا 24,275، فرنسا 23,660 والمملكة المتحدة 21,678.

 

تطورات كورونا عالميا.. وفيات أمريكا تجاوزت قتلاها بفيتنام

 

الدول الأكثر وفيات اليوم

القائمة الكاملة من هنا

 

عربيا

 

واصلت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الأربعاء، انتشارها في المنطقة العربية، وحصدت وفيات وإصابات جديدة، تزامنا مع إجراءات حثيثة لمواجهة الفيروس.

وسجلت الجزائر، الأربعاء، أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا، بـ199 حالة، فيما أعلن السودان تسجيل 57 إصابة جديدة، و3 وفيات.

 

وتعد جزر القمر الدولة العربية الوحيدة التي لم تسجل أي إصابات بكورونا، في حين ما زالت الدول العربية الأخرى مجتمعة، تكافح للحيلولة دون مزيد من الإصابات والوفيات بالفيروس الجائح.

وفيات وإصابات عربية جديدة بـ"كورونا".. والعراق يزيد الحظر


اقتصاد

 

شجع تباطؤ انتشار فيروس كورونا وتحركات إعادة فتح اقتصادات العالم، المستثمرين على الإقبال على الأصول الأعلى مخاطرة، وأدى إلى تراجع الدولار.

ويقتفي الدولار أثر الإقبال على المخاطرة على نحو وثيق طوال أزمة تفشي كورونا وتراجع قليلا مقابل بقية العملات الرئيسية اليوم الأربعاء حيث انخفض على نحو طفيف مقابل اليورو والجنيه الإسترليني فيما صعد الين الياباني 0.3 بالمئة لأعلى مستوى في ستة أسابيع ليسجل 106.55 ين مقابل الدولار.

وفقدت العملة الأمريكية معظم مكاسبها مقابل العملات المناظرة.

تباطؤ انتشار كورونا يضعف الدولار.. وصعود طفيف للذهب

ليس البشر وحدهم

 

أصبحت اللغة الفرنسية ضحية لفيروس كورونا في كندا، ما أجبر رئيس الوزراء جاستن ترودو الثلاثاء على الدفاع عن الإخفاق في التزام القوانين التي تفرض أن تكون الملصقات على السلع والخدمات باللغتين الرسميتين للبلاد.

وتعليقا على قرار حكومته السماح ببيع المطهرات المستوردة التي تحمل وصفا باللغة الإنكليزية حصرا في هذا البلد الثنائي اللغة، أشار ترودو إلى "الحالة الاستثنائية التي نجد أنفسنا فيها".

وقال: "في حالات معينة، نحن على استعداد للسماح بوضع إرشادات استخدام ووصف لمنتجات بلغة واحدة".

 

اللغة الفرنسية.. آخر ضحايا كورونا في كندا

أرواح الأجداد يمكنها أن تساعد!

 

يبتهل ملك منطقة سانوي في جنوب شرق ساحل العاج ويناجي أرواح الأجداد معولا على الطقوس التقليدية لإبعاد فيروس كورونا المستجد عن مملكته مع احترامه في الوقت ذاته إجراءات احتواء الوباء.

فرغم احترامه التوصيات الصحية المعمول بها، يعتمد الملك التقليدي أمون ندوفو في أيضا على الممارسات الموروثة عبر الأجيال لتطويق تفشي الفيروس في مملكته التي يتبع لها ثلاثة ملايين شخص أكثريتهم في ساحل العاج مع حضور أيضا في غانا المجاورة.

استدعاء أرواح الأجداد في ساحل العاج لمكافحة كورونا

هل تعرف الفرق بين الإنفلونزا وكورونا؟

 

يخلط الكثيرون بين أعراض الإنفلونزا الموسمية، وكوفيد-19 الذي يتسبب به فيروس كورونا المتسجد، فهل يمكنك التفريق بينهما؟

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل