سياسة عربية

"الإخوان" تقدم مقترحا لمواجهة توسع الاستيطان بالضفة المحتلة

أعربت جماعة "الإخوان المسلمين" عن رفضها لأي إجراءات إسرائيلية تمس بأراضي الضفة الغربية المحتلة- عربي21
أعربت جماعة "الإخوان المسلمين" عن رفضها لأي إجراءات إسرائيلية تمس بأراضي الضفة الغربية المحتلة- عربي21

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين الأربعاء، عن مقترح لمواجهة خطط الاستيطان الإسرائيلية، الساعية لضم أجزاء كبيرة من أراضي الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، بغطاء من الإدارة الأمريكية بزعامة الرئيس دونالد ترامب.


وقال المتحدث باسم الجماعة طلعت فهمي في بيان صحفي، إن المقترح يشمل ثلاث خطوات، تشمل تحركا فلسطينيا وعربيا وأمميا، ضد أي "مساس" من جانب الاحتلال الإسرائيلي بأراضي الضفة الغربية، مشددا على أن خطط الاحتلال تعد "تغولا منه"، بدعم من الولايات المتحدة، ضد الحقوق الفلسطينية والشرعية الدولية.


وأوضح فهمي أن الخطوة الأولى من المقترح تشمل تحقيق المصالحة الفلسطينية، والثانية إيجاد تحركات عربية جادة، لقطع العلاقات والاتصالات مع الاحتلال الإسرائيلية، والثالثة تتمثل بدعم الأمم المتحدة للشرعية الدولية، التي تجرم المساس بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

اقرأ أيضا: أمريكا تبدي استعدادها للاعتراف بضم الاحتلال لأجزاء من الضفة


وأعربت "الإخوان" في بيانها، عن رفضها لأي إجراءات إسرائيلية تمس بأراضي الضفة الغربية المحتلة.


يشار إلى أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو اتفق مؤخرا مع زعيم "أزرق أبيض" على تشكيل حكومة وحدة، تشمل الشروع في طرح مشروع قانون لضم مناطق غور الأردن، والمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية مطلع تموز/ يوليو المقبل.


وأعلنت الولايات المتحدة الاثنين، استعدادها للاعتراف بضم الاحتلال الإسرائيلي لأجزاء كبيرة من الضفة الغربية المحتلة، على ضوء التصريحات التي تتحدث بها تل أبيب، عن خطط قريبة للضم.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين: "كما أوضحنا دوما، نحن على استعداد للاعتراف بالإجراءات الإسرائيلية الرامية لبسط السيادة وتطبيق القانون الإسرائيلي على مناطق من الضفة الغربية، تعتبرها الرؤية جزءا من دولة إسرائيل"، في إشارة منها إلى خطة "صفقة القرن".

التعليقات (3)
ihabr
الأربعاء، 29-04-2020 01:20 م
يا ريته ما طلع ولا صرح بأي تصريحات...
محمود ..
الأربعاء، 29-04-2020 12:19 م
اول خطأ الكره الارضيه الموجوده خلفه فى الصوره.. سؤال من قال ان الارض كرويه .. القرأن يذكر ان الارض مسطحه فى مواضع كثيره...قال تعالى مخاطبًا آدم وحواء لإبليس: اهبطوا من السماء إلى الأرض، وسيكون بعضكم لبعض عدوًا، ولكم في الأرض مكان تستقرون فيه، وتتمتعون إلى انقضاء آجالكم.....لو كانت الارض تدور او تجرى لذكرها الله كما ذكر الشمس والقمر... الارض مسطحه اللهم اشهد اننى بلغت
الحوت
الأربعاء، 29-04-2020 11:22 ص
هى دى الاقتراحات يا عم الحاج من أخذه الصهاينه بقوة السلاح لا ولم ولن يتركوه الا بالسلاح كفاكم كلام فارغ انت بذلك تقول للصهاينه افعلوا ماشيئتم واحنا اخرنا ننبح من بعيد فقط عايز تردع الصهاينه لابد أن يكون عندك اقتصاد قوى يتحمل الحرب لابد أن تكون بتصنع سلاح فى بلدك لابد أن نرجع الى الله حتى ننتصر على الصهاينة ومن يقف خلفهم أمريكا وأوروبا الصليبيين وإيران الماجوسيه والقضاء على الحكومات العميله بغير ذلك انت بتنشأ جيل منبطح مثلك لايعرف من الرجوله ال الكلام فقط