سياسة عربية

سلطات العراق الأمنية تتحدث عن اعتقال مسؤول إعدامات داعش

العملية تأتي وسط تزايد ملحوظ بعمليات التنظيم ضد الجيش والشرطة العراقية بعموم البلاد- جيتي
العملية تأتي وسط تزايد ملحوظ بعمليات التنظيم ضد الجيش والشرطة العراقية بعموم البلاد- جيتي

أعلنت السلطات الأمنية العراقية، عن اعتقالها من اعتبرته "مسؤول خلية الإعدامات في تنظيم الدولة"، وذلك من خلال عملية أمنية في محافظة صلاح الدين شمال البلاد.

وبحسب بيان لخلية الإعلام الأمني الحكومية، الإثنين، فإن "قوة أمنية من قيادة عمليات سامراء، تمكنت من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين، الذي كان يعمل سابقا مسؤولا للجنة الإعدامات في تنظيم داعش".

وأضافت:"تأتي هذه العملية بعد نصب كمين محكم له على الطريق العام قرب قضاء الدجيل، وقد اتخذت بحقه الإجراءات القانونية كافة".

وكانت قيادة عمليات الجيش العراقي، أعلنت السبت الماضي،أنها قتلت خلال كمين، قياديا كبيرا بتنظيم الدولة، شمال العاصمة بغداد.

وقالت القيادة في بيان لها، إن قواتها نصبت كمينا لـ"المسؤول العسكري لتنظيم داعش الإرهابي" يدعى "أبا حفصة"، في منطقة المثنى شمال العاصمة.

وأضافت أن قوات الجيش استدلت على موقع القيادي بالتنظيم استنادا على معلومات "دقيقة"، دون أن تعلن مصدرها.

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش"، استهدفت بشكل خاص محافظات كركوك وصلاح الدين (شمالا) وديالى (شرقا)، المعروفة داخل البلاد باسم "مثلث الموت".
 
وتشير معطيات عدة في مدن عراقية، إلى تصاعد هجمات تنظيم الدولة في ظل تفشي فيروس كورونا، وانسحاب عدد من قوات التحالف الدولي، وسط تحذيرات رسمية من استغلال التنظيم للوباء القاتل وإحداث تمدد جديد على الأرض.

 

اقرأأيضا : مقتل جندي عراقي وجرح آخرين بهجوم لتنظيم الدولة بالأنبار

 

 

التعليقات (0)