سياسة دولية

وزيرا خارجية إيران والإمارات يجريان مباحثات هاتفية

في 15 آذار/مارس الماضي أعرب عبد الله بن زايد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني عن تضامن بلاده وتعاطفها مع إيران بأزمة كورونا- وام
في 15 آذار/مارس الماضي أعرب عبد الله بن زايد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني عن تضامن بلاده وتعاطفها مع إيران بأزمة كورونا- وام

بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، في مكالمة هاتفية، آخر التطورات في المنطقة ومكافحة انتشار وباء "كوفيد-19".

 

وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، الأحد، "بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال مكالمة هاتفية ونظيره الإماراتي عبدالله بن زايد، آخر التطورات في المنطقة ومكافحة انتشار وباء كورونا".

 

فيما لم تشر وكالة الأنباء الإماراتية أو صفحات وزارة الخارجية الإمارتية للاتصال حتى فجر الاثنين.

 


يذكر أنه في 15 آذار/مارس الماضي أعرب وزير الخارجية والتعاون الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني، عن تضامن بلاده وتعاطفها مع إيران شعبا وحكومة في جهودها لمكافحة فيروس "كورونا المستجد"، الذي تحول إلى "جائحة" حصدت أرواح الآلاف وأصابت عشرات الآلاف حول العالم.


وكانت هذه هي المرة الأولى منذ مدة طويلة التي يُعلن فيها عن اتصال هاتفي بين ظريف ونظيره الإماراتي.
وفي اليوم التالي في 16 آذار/ مارس الماضي، أرسلت الإمارات مساعدات إلى إيران لدعمها في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

التعليقات (0)

خبر عاجل