سياسة عربية

السيسي رافضا تسمية "رابعة": اسمه ميدان هشام بركات

ميدان رابعة العدوية شهد المجزرة الشهيرة التي أعقبت انقلاب السيسي على الرئيس الراحل محمد مرسي- أ ف ب
ميدان رابعة العدوية شهد المجزرة الشهيرة التي أعقبت انقلاب السيسي على الرئيس الراحل محمد مرسي- أ ف ب

رفض رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، تسمية ميدان رابعة العدوية، الذي شهد المجزرة الشهيرة التي أعقبت انقلابه على الرئيس الراحل محمد مرسي، قائلا إن هذا الميدان اسمه ميدان "الشهيد هشام بركات"، في إشارة للنائب العام السابق هشام بركات، والذي تم قتله في حزيران/ يونيو 2015.

جاء ذلك على خلفية حديث رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء إيهاب الفار، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، عن أعمال الهيئة وتطويرها لعدد من الميادين، فقال: "ميدان رابعة"، إلا أن السيسي قاطعه قائلا: "اسمه ميدان الشهيد هشام بركات".

 


وفي تموز/ يوليو 2015، أصدرت الحكومة المصرية قرارا بالموافقة على تغيير اسم ميدان رابعة العدوية بحي مدينة نصر (شرقي القاهرة) إلى ميدان هشام بركات النائب العام الراحل.

وسبق أن شهد ميدان رابعة العدوية اعتصاما لأنصار محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب، عقب أحداث 30 حزيران/ يونيو، قبل أن تفضه أجهزة الأمن، مما أسفر عن سقوط مئات القتلى.

 

اقرأ أيضا: رمضان السابع للمعتقلين بمصر.. كيف ضاعفت كورونا آلامهم؟

كما وجّه السيسي بإطلاق اسم هشام بركات على كوبري شارع الطيران الذي يصل بين منطقة عباس العقاد في مدينة نصر حتى النزهة الجديدة بمحافظة القاهرة.

وفي سياق آخر، قال السيسي إن إنشاء 40 كوبري قد يكلف الدولة من 12 إلى 16 مليار جنيه، مؤكدا أنهم يسيرون بمعدلات إيجابية بأموال هائلة، على حد قوله.

وأضاف، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بسيناء، وأبرزها انتهاء أعمال الحفر بنفق "الشهيد أحمد حمدي 2"، أن كل مصري يريد العمل عليه الذهاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ورشيد، والعلمين، حيث أن هناك أعمالا بتلك الأماكن، حسبما قال.

وتابع: "الحكومة تعمل ليل نهار من أجل معدلات النمو التي كنا نحلم بها، ونحن لدينا إصرار على العمل بذات المعدلات وأكثر"، مضيفا: "جاتلي شكوى في كوبري العروبة.. قالولي خلي الناس تبطل شغل بالليل قلتلهم والله العظيم الدق في دماغي 24 ساعة بس أنا مش هبطل".

التعليقات (3)
واحد من البشر
الخميس، 23-04-2020 08:22 م
(ألا لعنة الله على الظالمين)
مصري
الأربعاء، 22-04-2020 03:18 م
من مات في سبيل السيسي فهو شهيد السيسي هل يظن السيسي انه كما اغتصب الدنيا يستطيع ان يغتصب الاخرة ايضا اذا ظن ذلك فهو يظن نفسه اله و ذلك واضح
الصعيدي المصري
الأربعاء، 22-04-2020 03:08 م
الاغبياء وحدهم .. هم الذين يظنون بأن الشمس يمكن حجبها بغربال مهتريء .. قد يرتفع الطعيان والظلم والتضليل والتزييف جولة .. لكن للحق والحفقيقة جولات .. فهل يظن ذلك الطاغية العميل بأنه وبمجرد تغيير اسم الميدان الذي استشهد فيه اشرف واطهر واشجع المصريين .. سوف يمحو ذاكرة التاريخ ..

خبر عاجل