رياضة دولية

دروغبا يقدم مساعدات لفقراء بلده.."إنه الوقت لإظهار الرحمة"

قدّم دروغبا الأحد الفائت المستشفى الخاص بجمعيته الخيرية للسلطات العاجية- فيسبوك
قدّم دروغبا الأحد الفائت المستشفى الخاص بجمعيته الخيرية للسلطات العاجية- فيسبوك

قرر الدولي الإيفواري السابق ديدييه دروغبا بالتعاون مع الفرقة الموسيقية الشهيرة ببلاده "ماجيك سيستم"، المساهمة في جهود مكافحة تداعيات فيروس كورونا المستجد.


وقدم النجم السابق دروغبا والفرقة الموسيقية، مساعدات لمئتي عائلة في المناطق الأكثر فقرا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وانضم دروغبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق إلى المغني الرئيسي في الفرقة ساليف تراوري الملقب بـ "أسالفو" إلى المرحلة الثانية من حملة "قافلة التضامن ضد كوفيد-19" الممولة من قبل جمعيتهما الخيريتين، الاتحاد الأوروبي وإحدى الشركات العقارية.

وقال دروغبا المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2012 مع النادي اللندني: "إنه الوقت لإظهار التضامن والرحمة ولمساعدة الناس الأكثر فقرا"، مشددا على أنه يحمل "مسؤولية مدنية".

وتابع لاعب مرسيليا الفرنسي السابق: "لا يمكن للجميع تحمّل البقاء في الحجر الصحي لعدة أسابيع. الحياة اليومية للشاب الأفريقي ليست ذاتها للشاب الفرنسي".

وقال منظمو الحملة إن ألف عائلة في 11 منطقة في العاصمة العاجية ستحصل على الصابون والمعقمات والأرز وزيت الطهي والسكر على مدى 11 يوما.

من جهته عبر رئيس الفرقة الموسيقية أسالفو قائلا: "تشارُك القيم مهم جدا بالنسبة للفنانين. على الثقافة أن تكون في خدمة المجتمع".

وقدّم دروغبا الأحد الفائت المستشفى الخاص بجمعيته الخيرية للسلطات العاجية من أجل تحويله إلى مركز لإجراء فحوصات "كوفيد-19".

وقال المنظمون أنه خلال المرحلة الأولى التي امتدت من الثاني الى التاسع من نيسان/أبريل الحالي قدمت الحملة مساعدات بقيمة 150 مليون فرنك افريقي (ما يقارب 230 ألف يورو) إلى خمسة آلاف عائلة.

وأسفر فيروس كورونا المستجد عن 688 إصابة وست حالات وفاة معلنة في ساحل العاج وفق التقرير الرسمي الصادر الخميس.

التعليقات (0)