رياضة دولية

لاعبو منتخب ألمانيا يتبرعون بمبلغ مهم لمكافحة كورونا

مدرب ألمانيا قال: "لقد قررنا منح مساعدة فورية بقيمة 2.5 مليون يورو"- الموقع الرسمي للاتحاد الألماني
مدرب ألمانيا قال: "لقد قررنا منح مساعدة فورية بقيمة 2.5 مليون يورو"- الموقع الرسمي للاتحاد الألماني
تبرّع لاعبو منتخب ألمانيا لكرة القدم بمبلغ مهم لمكافحة الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد، بحسب ما قال أمس الأربعاء مدير المنتخب أوليفر بيرهوف.

وقال بيرهوف في مؤتمر صحافي عبر الفيديو شارك فيه مدرب المنتخب يواكيم لوف: "أنا على اتصال مع اللاعبين، وقررنا منح مساعدة فورية بقيمة 2.5 مليون يورو".

وقال الحارس المخضرم وقائد المنتخب مانويل نوير في شريط فيديو على صفحته في موقع إنستغرام: "يجب أن نعتني ببعضنا البعض في أوقات كهذه. نحن في المنتخب الوطني نفكر وسنتبرع من أجل قضية جيدة".

ونشر لاعبون آخرون على غرار يوشوا كيميش وليون غوريتسكا من بايرن ميونيخ وماتياس غينتر من بوروسيا مونشنغلادباخ فيديوهات مماثلة.

ولم يحدد اللاعبون شكل التبرع، لكنهم وجّهوا متابعيهم إلى منصة "فير هيلفن" الهادفة للتنسيق بين المتطوعين في ألمانيا أثناء الأزمة.

وأضاف بيرهوف: "حصل اتفاق سريع جدا حول رغبتنا في القيام بلفتة كفريق"، موضحا أن إيلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي الإنجليزي)، طوني كروس (ريال مدريد الإسباني) والحارس مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني) خرجوا أيضا بهذه الفكرة.

من جهة أخرى، دعا لوف الناس إلى تغيير سلوكهم بعد هذه الأزمة.

وقال في فيديو من منزله في فرايبورغ: "يعاني العالم احتراقا جماعيا.. يبدو أن الأرض تدافع عن نفسها ضد البشرية التي تعتقد أن بمقدورها القيام بأي شيء وتعرف كل شيء".

وتابع: "القوة، الجشع والربح كانت دوما في المقدمة (في السنوات الأخيرة)".

وقال: "لكن اليوم هناك ما يؤثر علينا جميعنا، وندرك ما يهم حقا في الحياة: الأصدقاء، العائلة واحترام الآخرين".

وأردف المدرب الذي قاد ألمانيا إلى لقب مونديال 2014: "يجب أن نظهر أنه بمقدورنا أن نكون مختلفين... ونتعامل مع بعضنا البعض بمزيد من الاحترام في المستقبل".

كذلك رحّب لوف بقرار الاتحاد القاري (ويفا) الثلاثاء تأجيل كأس أوروبا للمنتخبات من صيف 2020 إلى صيف 2021.

وكشف رئيس الاتحاد الألماني فريتس كيلر، إن لوف وبيرهوف عرضا تقليص حجم رواتبهما للمساعدة في الخروج من هذه الأزمة.
التعليقات (0)