سياسة عربية

داخلية مصر تتهم "الإخوان" بالتحريض لمنع دفن متوفاة بكورونا

ذكرت وزارة الداخلية أنها اعتقلت 23 من الذين حاولوا منع الدفن- فيسبوك
ذكرت وزارة الداخلية أنها اعتقلت 23 من الذين حاولوا منع الدفن- فيسبوك

اتهمت وزارة الداخلية المصرية جماعة الإخوان المسلمين، بالتحريض لمنع دفن متوفاة نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد في قرية "شبرا البهو" بمحافظة الدقهلية شمال شرق البلاد.


جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الداخلية عبر حسابها على فيسبوك، السبت، على خلفية محاولة بعض أهالي قرية "شبرا البهو" منع إجراءات دفن إحدى السيدات التي توفيت بفيروس كورونا.


وعزا البيان قيام بعض "الخارجين عن القانون" بمنع الدفن بأنها "استجابة للشائعات ودعوات التحريض التي تروج لها اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية بدعوى منع نتشار المرض"، بحسب ما جاء في البيان.

 

اقرأ أيضا: الشرطة المصرية تفرق محتجين رفضوا دفن طبيبة لوفاتها بكورونا

وذكرت الوزارة أنها اعتقلت 23 من الذين حاولوا منع الدفن، وأنه سيتم عرضهم على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكدت على "تصديها لأية محاولات لإثارة الشغب أو الخروج عن القانون أو عرقلة إجراءات دفن المتوفين من ضحايا الإصابة بهذا الفيروس، والتي تتم وفق الضوابط المقررة من وزارة الصحة"، على حد قولها.

 

وأظهرت مقاطع مصورة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تجمع العشرات من أهالي قرية "شبرا البهو" بهدف منع دفن طبيبة توفيت نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، تخللها تدخل قوات الأمن المصرية والتي أطلقت القنابل الغازية المسيلة للدموع لتفريقهم.

التعليقات (5)
aziz
الأحد، 12-04-2020 11:11 ص
حسب معلوماتي البسيطة و لكنها مؤكدة ان السلطات المصرية اعلنت قضاؤها على هذه الجماعة مند مدة ليست بالقصيرة فهل خرجت المرحومة من قبرها مرة اخرى
مصري جدا
الأحد، 12-04-2020 10:32 ص
عندما تنتقل مصر الكبيرة من شبه الدولة الى اللادولة ويكون اللامعقول فيحكمها قزم محدود الكفاءة معه فريق من العاجزين ،، ويكون الفشل في جميع المجالات ،، التعليم والصحة والإسكان والطرق والنقل ،،، معلق على شماعة واحدة هي ،، الاخوان ،، رغم وجودهم بالسجون وفرارههم بدينهم وأنفسهم للمنافي ،،، بيان وزارة الداخلية المصرية عن منع بعض الأهالي دفن الطبيبة الشهيدة بالكورونا ،، سونيا عبد العظيم ،، نموذجا ،،، لك الله يا مصر ،،
طير حيران
الأحد، 12-04-2020 09:36 ص
برافو الوالى محمد على برافو الملك فاروق برافو ناصر وسادات ومبارك وديفيد لقد أفلحتم فى تجهيل الملايين من الخرفان وأصبح لديكم على المدى البعيد شعب أهطل قوامه خرفان وبقر تتحدثون إليه وأنتم مطمئنون بنتيجة ما تقولون ,,, ملايين السنسن الضوئية لكى يكونوا ..............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سفالة العسكر
الأحد، 12-04-2020 08:46 ص
عسكر سفلة مجرمين لا يملون من الكذب وبث الفتنة بين اطياف الشعب لكي ينشغل عن فسادهم وخيانتهم. لقد استولى هؤلاء العسكر الفجرة على اقتصاد مصر بالكامل و افقروا الشعب و قسموه شيعا وطوائف قربوا مجموعة من الفسدة امثالهم شاركوهم النهب والسلب و افقروا طائفة اخرى و اعملوا فيها القمع و القتل والسجن والنتيجة ان مصر اصبحت غابة من الوحوش يفترس فيها القوي الضعيف وانعدمت المروءة والاخلاق وعم الظلم والبلاء.
ابوعمر
الأحد، 12-04-2020 08:19 ص
المعيـــز وداخليتهم أصابتهم حمى الكورونا...............سحقا لكم يا ..المعــــــيز

خبر عاجل