سياسة دولية

ترامب يقيل مسؤولا في الاستخبارات لعب دورا في "محاكمته"

ينتقم ترامب من الذين شاركوا في إجراءات عزله - جيتي
ينتقم ترامب من الذين شاركوا في إجراءات عزله - جيتي

أعلن دونالد ترامب أنه أقال مسؤولا في الاستخبارات لعب دورا أساسيا في الشكوى التي أدت إلى اتهام الرئيس الأمريكي في مجلس النواب.

وكتب ترامب في رسالة إلى لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ أنه فقد الثقة في مايكل أتكينسون المفتش العام لأجهزة الاستخبارات.

وقال الرئيس الأمريكي في رسالته التي وجهها إلى السيناتورين الرئيسيين في اللجنة الجمهوري ريتشارد بور والديمقراطي مارك وورنر إنه "من الضروري أن أثق بالكامل في الموظفين الذين يعملون مفتشين عامين".

 

اقرأ أيضا: "كورونا" يبتلع 700 ألف وظيفة بأمريكا خلال آذار الماضي

واضاف ترامب أنه "لم يعد الأمر كذلك مع المفتش العام الحالي"، بدون أن يذكر أسباب ذلك.

وكان أتكينسون (55 عاما) أشرف على إعداد شكوى المبلغ المجهول الذي أكد أن ترامب حاول في اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تحقيق مكاسب سياسية شخصية في مخالفة للقانون الأمريكي، ثم قام بتسليم الشكوى في آب/ أغسطس 2019. 

 

وقرر أتكينسون أن تقرير الشخص الذي أفشى الأسرار موثوق به في ما وصفه بإساءة ترامب استخدام منصبه في محاولة التماس تدخل أوكرانيا في الانتخابات الأمريكية التي تجرى في 2020 لمصلحته الشخصية.


وبعد جلسات حزبية مثيرة للجدل صوت مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون بمساءلة ترامب تمهيدا لعزله، ولكن مجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون برأ ساحته من هذه الاتهامات في أوائل شباط/فبراير .

التعليقات (1)
عليوة افندي
السبت، 04-04-2020 01:55 م
ده كلام يا ترامب؟ بعد الراجل ما يفقع فيك شكوى فشنك تفصله من العمل وبس؟؟؟ عارف لو كان السيسي كان عمل ايه معاه؟ كان خلا سمير صبري المحامي يكتب بلاغ للنائب العام ، والنائب العام يبعتها للتحقيق، والنيابة تبعتها لواحد من القضاة اللي قاعدين على قصرية، والقاضي الشاخخ يديله اعدام