سياسة عربية

أبو غزالة: 2020 عام الأزمات وكورونا ليس آخرها (فيديو)

طلال أبو غزالة- صفحة شركته فيسبوك
طلال أبو غزالة- صفحة شركته فيسبوك

قال رجل الأعمال الأردني طلال أبو غزالة، إن عام 2020، سيكون عام الأزمات، ولن يكون فيروس كورونا، آخرها وما سنواجهه سيكون أسوأ. قبل الدخول في مرحلة الازدهار.

وأشار إلى أنه حذر عام 2017 من أزمة عالمية عام 2020، وأن تحذيره كان مبنيا على دراسات عالمية وأمريكية بالدرجة الأولى.

وأوضح في مقابلة مع موقع "عمون" المحلي، أن "الأمور لا تأتي فجأة وهي كانت واضحة على أن عام 2020، سيكون عام أزمات لحدوث الانتخابات الأمريكية، والاقتصاد العالمي يمر بأصعب سنة في حياته".

وقال إن هناك تقريرا هاما صدر بأن الأزمة الاقتصادية التي سيعاني منها العالم ستكون أسوأ من الكساد الأعظم الذي حدث في عام 1992، وهذه التوقعات تبنى على دراسات سياسية واقتصادية واستراتيجية

ورأى أن "الحفاظ على صحة المواطنين أولوية لكن الحفاظ على الاقتصاد ومستقبل الوطن والأجيال أولوية أيضاً، فالصين قامت بضخ 27 تريليون دولار في القطاع الخاص لتعيد له حيويته، فيجب الحفاظ على الحياة الكريمة للمواطنين وليس فقط حياتهم".

ودعا إلى عدم النظر إلى كورونا كأزمة صحية فقط فهناك آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة لها، بعد انتهاء الوباء، داعياً القطاع الخاص لإنشاء مبادرة لإنقاذ نفسه.

وطالب قادة دول العالم بالجلوس وإنشاء نظام عالمي جديدة وقيادة عالمية يعترف بها العالم أجمع شريطة أن لا تكون فردية بل أن تكون متعددة الأقطاب.

وشدد على أهمية "احترام الاتفاقات حتى لا تضع أي دولة مصلحتها أولا، ويجب وضع حد للتشرذم في القيادة العالمية وأن يتم ذلك دون حرب" ولم يتفاءل في الوقت ذاته من عدم حدوث صراع بين الكبار عند جلوسهم على طاولة المفاوضات.

 

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفايروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (4)
Arabiarabica
الثلاثاء، 26-05-2020 04:07 م
الأستاذ طلال ابو غزالة اثبت انه يلمس التراب فيحوله الى ذهب، ويدخل الصحراء فتنقلب الى رياض غناء ، وله قدرة على استصدار ترخيص لشركة في الأردن قبل 48 سنة ونيف حين كان هذا مستحيلا وقتذاك. أسطورة رغم تقدم العمر: إنه شبلٌ ما زال ويمكنه اقتحام الهواجل وقذف الذوابل وحمل المناصل وركوب الصواهل ، دام عزّه. الأستاذ طلال ابو غزالة اثبت انه يلمس التراب فيحوله الى ذهب، ويدخل الصحراء فتنقلب الى رياض غناء ،
أحلام كاسر تقلا
الإثنين، 06-04-2020 01:32 م
كانت الشعوب ترذح تحت نير قوتين متناقضتين بين اقصى الاشتراكيه واقصى الرأسماليه ... فكيف حال الشعوب اليوم وقد بات العالم يمضي بدفع رباعي القادم مؤلم بوقعه ..ومذري ومؤسف ..وبعد دخول الارهاب البيولوجي للاستثمار بات مستقبل الشعوب ضبابي حد العمى ..
كفاح نصر الله
الثلاثاء، 24-03-2020 01:15 م
المصيبة ان في المجتمع الاردني بعض الفئات تكره هذا العبقري و تعتبره مسؤل بنوع او اخر عما يجري ... و ليس انه قارئ عبقري للمستقبل . لسه بدري علينا تا نفهم و الله سبحانه يرحمنا...
عبد الله المصري
الإثنين، 23-03-2020 07:20 م
هذا طبال رقاص من وضاعته طبل و رقص للسيس و مستحيل اقرا ما يتبرزه