سياسة دولية

100 وفاة بيوم واحد ومشافي نيويورك تحذر من نفاد المستلزمات الطبية

أعلن حاكم نيويورك أن مشافي المدينة ستحتاج لاحقا إلى 110 آلاف سرير- جيتي
أعلن حاكم نيويورك أن مشافي المدينة ستحتاج لاحقا إلى 110 آلاف سرير- جيتي

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 100 شخص في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، ما يرفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 389 حتى هذا التوقيت من الأحد، بحسب تعداد رسمي لجامعة جونز هوبكنز.

والولايات الأمريكية الأكثر تأثرا بالفيروس هي نيويورك مع 114 وفاة، وواشنطن مع 94، وكاليفورنيا مع 28. وسجلت حتى الآن 30 ألف إصابة على الأقل بالفيروس في جميع أنحاء البلاد. 

 

من جهة أخرى، حذّر رئيس بلدية نيويورك الأمريكية، بيل دا بالاسيو، من سرعة نفاد المستلزمات الطبية لمشافي المدينة، نظرا لاستقبالها أعدادا كبيرة من المرضى بسبب فيروس "كورونا".


وفي مقابلة أجراها مع قناة "سي إن إن"، الأحد، قال بالاسيو، إن "موارد مشافي المدينة من المستلزمات، قد تنفد خلال 10 أيام".


وأضاف: "في الحقيقة، نحن في بداية الطريق فيما يخص الوباء (كورونا)، ولم يحل بنا الأسوأ بعد".


وتابع: "الوباء سيكون في نيسان/ أبريل أسوأ مما عليه في آذار/ مارس، فيما أيار/ مايو سيكون أسوأ من أبريل".


بدوره، أشار حاكم نيويورك أندريو كومو، إلى أن مشافي المدينة تعاني من نقص في المستلزمات الطبية.


وأضاف أن مشافي المدينة ستحتاج لاحقا إلى 110 آلاف سرير.


في السياق ذاته، أعلن اتحاد المهندسين لدى الجيش الأمريكي، أنه أطلق مشروعا لزيادة أعداد الأسرّة في ولاية كاليفورنيا، التي تعاني من ارتفاع أعداد المصابين فيها بكورونا.


وفي هذا الإطار، ستقوم الفرق المعنية بتحويل بعض المباني في المدينة إلى مشافٍ.

 

اقرأ أيضا: كورونا يحصد أرواح 4 من عائلة أمريكية واحدة بعد تجمع لها

والأحد، أعلن عن إصابة السيناتور الجمهوري راند بول بالفيروس، ليكون بذلك أول عضو في مجلس الشيوخ يصاب بكوفيد-19، ولينضم بذلك إلى عضوي مجلس النواب بن ماك آدامز عن يوتا وماريو دياز، وبالارت عن فلوريدا بالمرض.


وتأثّرت قطاعات واسعة في الاقتصاد الأمريكي بتداعيات كوفيد-19 على غرار شركات الطيران وقطاع السفن السياحية، إلى جانب الفنادق وجزء كبير من قطاع الترفيه، بينما لزم ملايين الأمريكيين منازلهم؛ إما خوفا من الإصابة بالفيروس أو بناء على أوامر صدرت بذلك.


والأحد، أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، أن خطة إنقاذ طارئة تعدّها الإدارة الأمريكية لصالح الأعمال التجارية التي تضررت بفعل وباء كوفيد-19 العالمي، تشمل مساعدات على شكل سيولة بقيمة أربعة تريليون دولار.

التعليقات (0)