حول العالم

رواية تثير تساؤلا: ماذا لو تفشى وباء خلال حج المسلمين؟

تحمل الرواية اسم "نهاية أكتوبر" للكاتب لورانس رايت- سي أن أن
تحمل الرواية اسم "نهاية أكتوبر" للكاتب لورانس رايت- سي أن أن

ينشر قريبا كاتب أمريكي رواية جديدة، تتناول نظرية المؤامرة، وتثير سؤالا هاما، "ماذا لو تفشى وباء خلال موسم حج المسلمين؟".

 

وتحمل الرواية اسم "نهاية أكتوبر" للكاتب لورانس رايت، ووصفها محرر صحيفة "نيويوركر"، ديفيد ريمينيك، بأنها "أكثر قطعة خيال علمي تنبؤا"، إلا أن الكاتب يصفها بأنها ناتجة عن أبحاث وليس تنبؤات.

وتحتوي الرواية على تخيلات الكاتب، بشأن ما قد يحصل إن تفشى وباء خلال مناسك الحج في موسم يجذب الملايين من الحجاج المسلمين من حول العالم إلى مكة في المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضا: ما حقيقة تنبؤ كاتب أمريكي قبل 39 سنة بتفشي "كورونا

وما يثير القلق بالنسبة للصحيفة وفق ما نقلته شبكة "سي أن أن"، أن الكاتب سبق أن تحققت له تنبؤات عدة، وفي هذه الرواية المذكورة، فإن الكاتب كتبها قبل أشهر فقط، أي قبل انتشار فيروس كورونا.

 

وأكد الكاتب أنه قرأ عن أوبئة سابقة مثل الإنفلونزا الإسبانية العام 1918، التي قتلت 50 مليون شخص، متسائلا: ماذا قد يحصل إن انتشر فيروس في العصر الحديث مع ثورة التنقل والملايين من الناس يسافرون حول العالم؟

وتتضمن الرواية بطلا رئيسا، عبارة عن عالم أوبئة من منظمة الصحة العالمية، يسابق الزمن للعثور على علاج قبل أن يقضي الفيروس على الحضارة، أما الفيروس فصوره على أنه غامض وقاتل وشرير عبقري يتخفى عن العلماء الذين يحاولون فهمه ووقفه.

 

وتنشر الرواية في 28 نيسان/ أبريل المقبل بحسب "سي أن أن".

 

اقرأ أيضا: "كورونا" و"رهاب الموت".. حين تشل ثقافة الخوف "حياة الثقافة"


وعلى أرض الواقع، أعلنت السعودية رسميا وقف استقبال الحرمين المصلين، وحظرت التواجد فيهما، فيما قامت دول عربية وإسلامية عدة بمنع الصلاة في المساجد، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (2)
آدم
الأحد، 22-03-2020 04:41 م
الانسان في صراع دائم مع شياطين الجن والانس وهؤلاء يفتكون بعقل وفكر وجسم الانسان حتى يستعبدونه أو يحققون شهواتهم ورغباتهم أما أي شيء آخر فلا يبعث على القلق فقط لأنه لا يختار وليست له مطامع خاصة وربما هو شيء آخر...
الاكوان المتعددة
الأحد، 22-03-2020 12:28 م
في حادثة جهيمان ال سعود قتلو من المسلمين بحدود 5 الف بمكة واكثر لكي لا يسقط جهيمان حكمهم بلحظات اما كورونا لا يقتل بلحظات هذا الرقم ناهيكم عن حادثة الرافعة واهمال السعودية كم قتلت وايضا عام 2015 في الحج وقت التدافع بسبب اهمال ال سعود ومحمد سلمان قتل مالا يقل عن 4 الف حاج خلاصة كلامي وردا علئ تقريركم رغم ما قتلوهم ال سعود بلحوادث الثلاث هل سوف يهتمون بهذا الموسم للحج لو اصابهم كورونا او قتلهم