طب وصحة

الأوقاف اليمنية تعلق إقامة الصلاة في المساجد بسبب كورونا

الوزارة حثت الناس على الدعاء
الوزارة حثت الناس على الدعاء
أعلنت وزارة الأوقاف اليمنية، السبت، تعليق  إقامة صلوات الجماعة والجمعة، في  مساجد البلاد، ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا.

وقالت الوزارة، في بيان رسمي لها اطلعت "عربي21" على نسخة منه، إنها قررت تعليق إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد، وإقامتها في البيوت، حتى إشعار آخر؛ احترازا لنقل عدوى كورونا، مضيفة أن المساجد تضم أكبر تجمعات بشرية من كل مكان، وأن قرارها يأتي التزاما بتوجهات الحكومة من الإجراءات الاحترازات لمنع انتشار الفيروس في اليمن.

ووجهت وزارة الأوقاف في الحكومة المعترف بها إيقاف جميع حلقات التحفيظ ومدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم للغرض ذاته، حتى إشعار أخر.

وبحسب البيان، فإنه نظرا لما يمر به العالم من جائحة فيروس كورونا سريع الانتشار، وكذلك حرص الشريعة الإسلامية على الحفاظ على أرواح الناس، ودفع أي خطر عنها بأي وسيلة، ولأن حماية النفس مقدمة على كل الفروض والواجبات، مشيرا إلى أن الشريعة منعت من يأكل بصلا أو ثوما من دخول المسجد لوقاية المصلين من أذية الرائحة، فكيف بما هو أشد ضررا وفتكا بأرواح الناس، وهو فيروس كورونا، فالمنع فيه من باب أولى.

كما أقرت الوزارة منع إقامة أي محاضرات أو دروس أو حلقات علمية في المساجد أو خارج المساجد؛ حفاظا على المجتمع من الفيروس المدمر.

وحثت الوزارة الناس على الدعاء واللجوء إلى الله بأن يرفع هذه الغمة عن العالم أجمع، مع القيام بالواجب الديني والوطني، وهو "اتباع وسائل وإجراءات السلامة، والبقاء في البيوت، والتقيد بتوجيهات الأطباء المختصين، وتعليمات وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، لما فيه من مصلحة للجميع".

ولايزال اليمن خاليا من أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، الذي اجتاح البلدان المجاورة لها كالسعودية وسلطنة عمان.

والأسبوع الماضي، أقرت الحكومة اليمنية تعليق الرحلات الجوية من وإلى جميع المطارات اليمنية، لأسبوعين، وإيقاف الدراسة في المؤسسات التعليمية؛ خشية من فيروس كورونا، الذي لم يصل البلاد بعد.

اقرأ أيضا: المبعوث الأممي لليمن يدعو للإفراج عن المعتقلين خشية كورونا

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم