طب وصحة

الصحة العالمية: بلدان عربيان قد يسببان انفجارا بضحايا كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية إن "الدول التي قد لا تكون لديها حالات هي ذات صحة ضعيفة ونظام مراقبة ضعيف"- جيتي
قالت منظمة الصحة العالمية إن "الدول التي قد لا تكون لديها حالات هي ذات صحة ضعيفة ونظام مراقبة ضعيف"- جيتي

حذّرت منظمة الصحة العالمية، من حدوث انفجار في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في دولتين عربيتين، لم تعلنا حتى اللحظة عن تسجيل إصابات بهذا الفيروس القاتل.


وقال رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأخطار المعدية عبد النصير أبو بكر لشبكة "CNN"، إننا "نتوقع انفجارا في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في سوريا واليمن"، معربا في الوقت ذاته عن قلقه من نقص حالات الإصابة المبلغ عنها في هذين البلدين.


وأضاف أبو بكر أنه "حتى الآن، سوريا واليمن وليبيا، هي الدول العربية الثلاث الوحيدة، التي لم تبلغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي في خضم نزاع مستمر"، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية، تشعر بالقلق بعض الشيء، لأن الدول التي قد لا تكون لديها حالات، هي ذات صحة ضعيفة ونظام مراقبة ضعيف.

 

اقرأ أيضا: تعرف على الدول العربية التي لم يدخلها فيروس "كورونا"


وأوضح أنه "في حالة سوريا.. أنا متأكد من أن الفيروس ينتشر، لكنهم لم يكتشفوا الحالات بطريقة أو بأخرى، هذا هو شعوري، لكن ليس لدي أي دليل لإظهاره"، مضيفا أنه "عاجلا أم آجلا، قد نتوقع انفجار حالات (هناك)".


وبيّن أبو بكر أن غالبية حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط تتعلق بالسفر إلى إيران "، مؤكدا أنهم تصرفوا بشكل أسرع مما فعله الأوروبيون في التعامل مع انتشار كورونا، ومع ذلك، فإن "التدخلات غير العادية، لإيران، جاءت متأخرة للغاية"، وفق وصفه.


يشار إلى أن أعداد وفيات كورونا في إيران تجاوزت الـ1200 حالة، في حين وصلت الإصابات إلى نحو 18 ألف إصابة.

 
التعليقات (2)
جمهورية كورونا المصرية
السبت، 21-03-2020 09:55 ص
جمهورية كورونا المصرية أسوء من اليمن وسوريا وليبيا مجتمعين الحلات في مصر بالالف والصيادلة وبعض الاطباء يشتكون من التكتم يكفي مصر صدرت كورونا لدول العربية والغربية وتعتم حتي لاتنهار السياحة وينهار معها الاقتصاد المنهار اصلا
محمد يعقوب
الجمعة، 20-03-2020 09:50 م
لا تلوموا اليمن، لأنه لا حكومة هناك. رئيس اليمن عبدربه منصور هادى تحت ألإقامة الجبرية في الرياض، لا يستطيع الذهاب للحمام، إلا بإذن من الشرطى حارسه. أما سورية فهى تحت حكم آل ألوحش (هذا إسم العائلة ألأصلى) غيروه إلى ألأسد بعد إستيلائهم على الحكم بإنقلاب عسكرى قام به والد بشار المدعو حافظ لعنة الله عليه وعلى بشار وعلى كل هذه العائلة النجسة التي تحارب شعب سورية وخصوصا أهل السنة منهم وتتقتلهم بدم بارد أو ساخن لا فرق. ألمهم أن عائلة الوحش دمرت سوررية ألوطن والإنسان.