صحافة دولية

صحيفة: الاستخبارات حذرت ترامب من كورونا منذ هذا الوقت

ترامب لم يبد في البداية جدية في محاربة الفايروس واتخاذ إجراءات مستعجلة ضده- جيتي
ترامب لم يبد في البداية جدية في محاربة الفايروس واتخاذ إجراءات مستعجلة ضده- جيتي

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، الجمعة، أن وكالات الاستخبارات الأمريكية، سبق أن حذرت الرئيس دونالد ترامب، من خطورة انتشار كورونا المستجد، وقدرته على ذلك.

وبحسب تقرير الصحيفة الذي ترجمت "عربي21" أبرز ما جاء فيه، فإن الاستخبارات حذرت ترامب في كانون الثاني/ يناير الماضي أي منذ بداية العام الجاري، من حجم وقوة انتشار الفيروس.

وأفادت بأن مصدر مطلع لم يسمه، قال إن وكالات الاستخبارات صورت لترامب طبيعة الانتشار العالمي للوباء حينها، وكيف تقلل الصين من شأن حدته. 

 

اقرأ أيضا: ترامب يشتم صحفيا وجه سؤالا مستفزا حول كورونا (شاهد)

وقدمت الاستخبارات كذلك توضيحا للرئيس الأمريكي احتمالات حاجة البلاد لإجراءات حكومية لاحتواء الأمر.

وأضاف أن ترامب اختار استبعاد الأمر أو ببساطة عدم التطرق إلى مدى جديته. 

ويأتي تقرير الصحيفة الأمريكية في الوقت الذي سجلت فيه الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذي سجل فيه على الأقل 18.763 ألف إصابة بفيروس كورونا في البلاد و258 حالة وفاة.

 

اقرأ أيضا: ترامب يطلب استخدام هذين الدوائين.. ماذا يقول خبراء كورونا؟

وأشار المسؤول للصحيفة: "ربما لم يكن دونالد ترامب يتوقع ذلك، لكن الكثير من الأشخاص الآخرين في الحكومة كانوا كذلك، ولم يتمكنوا من حمله على القيام بأي شيء حيال ذلك في حينها". 

ورفضت وكالة المخابرات المركزية ومكتب مدير المخابرات الوطنية التعليق للصحيفة.

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
السبت، 21-03-2020 08:42 م
محمد سلمان من خلال مراقبتي لذبابة الاكتروني من خلال الردود لا يتمنا الاطاحة بترامب قبل ان يصل للحكم ومن خلال مراقبتي للتصويت ب rt arabic اغلب الذباب الاكتروني السعودي يصوت ب لا اي انة لا يريد من ترامب الخسارة لان نهاية ترامب نهاية المريض محمد سلمان
الاكوان المتعددة
السبت، 21-03-2020 05:55 م
ترامب اهمل تقرير عن خطر كورونا فهمناها لكن لماذا يكرر ترامب والشيوخ هذا الخطاء المتعمد مرة اخري . الصحافة الامريكية تتكلم عن الاهمال المتعمد والمواطن الامريكي يتكلم عن الاهمال من رئيسة ومن حزبة الجمهوري لماذا لا يتحركون بلاطاحة بترامب اين اهمية المواطن الامريكي بنسبة لترامب هل امريكا لا تأخذ حذرها الا من الصين وروسيا هذا غير معقول من وجهة نظري يجب اقالة ترامب وكوشنر بل حتئ الشيوخ يجب طردهم واعادة هيكلة الحكومة الامريكية لا يجب ان يدخل ترامب فترة ولاية ثانية علئ ماقرات كلف اهمال ترامب لخطورة كورونا ترليون او ترليوني دولار ومازال ترامب يتبجح بسلطة لو اللذي حصل بسعودية سأقول محمد سلمان مريض وهوا من يحكم لوحدة بدون مستشارين يحكم بعاطفتة من خلال القمر الصناعي الاسرائيلي ؟؟!!!! لكن امريكا احزاب وتمثال حرية وبنتاغون وسي اي اي ووكالة ناسا وكونجرس وفوق هذا اداء الحكومة الامريكية يساوي اداء حكومة محمد سلمان غير معقول المفروض الامريكيين لا يتحركون ضد كورونا لان مشكلتهم بترامب