سياسة عربية

إعلامي مصري يطلق مبادرة شعبية لمواجهة "كورونا"

ابراهيم الدراوي: الوحدة الوطنية واحدة من شروط مواجهة فيروس كورونا  (عربي21)
ابراهيم الدراوي: الوحدة الوطنية واحدة من شروط مواجهة فيروس كورونا (عربي21)

أطلق عضو نقابة الصحافيين المصريين إبراهيم الدراوي حملة شعبية لمواجهة كورونا في مصر، هدفها المساعدة في نشر الوعي بهذا الفيروس وسبل مواجهته.

وأكد الدراوي، في حديث مع "عربي21"، أن "الحملة الشعبية لمواجهة كورونا هي جهد أهلي يشارك فيه إعلاميون وطلاب ومثقفون مصريون هدفهم الأساسي مساعدة وزارة الصحة المصرية في إيصال المعلومة إلى المواطنين وتوعيتهم بسبل مواجهة هذا الفيروس القاتل".

وأضاف: "هدفنا تعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها واحدة من أهم الوسائل لمواجهة أي فيروس، ونسعى بإمكانياتنا المتواضعة للإسهام في مواجهة هذا الوباء، ونعتقد أننا معا سنكون أقوى في مواجهة هذه التحديات".

وثمّن الدراوي، الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لجهة مكافحة فيروس كورونا، وقال: "نحن ندعو المواطنين إلى الالتزام بالتوجيهات الرسمية التي تطلقها وزارة الصحة، ونسعى إلى دعمها بجهد أهلي يرى أن مسؤولية مواجهة هذا الفيروس هي مسؤولية كل مصري أيا كان موقعه".

وحول الجهة التي تقف وراء هذه الحملة الشعبية قال الدراوي: "الحملة مبادرة أطلقتها من نقابة الصحافيين، وتسعى عبر ملصقات ونصائح تأخذها من وزارة الصحة لدعم الجهود الوطنية الساعية للحد من تداعيات هذا الخطر الداهم"، على حد تعبيره.

 



وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، أمس الخميس، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) إلى 42 حالة.

ونقل تقرير لوزارة الصحة المصرية نرته على موقعها على "الفايسبوك"، عن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، كشفه عن تسجيل 46 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتاَ الي تسجيل حالة وفاة جديدة لمصري يبلغ من العمر 68 عاماً من محافظة الجيزة، توفي بمستشفى العزل.

وأكد "مجاهد" أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس هو 256 حالة من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و7 حالات وفاة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 



وكان الظهور الأول للفيروس بالبلاد في 14 شباط (فبراير) الماضي، بينما أعلنت وزارة الصحة، الأحد الماضي تسجيل أول حالة وفاة لألماني دخل إلى مصر قبل نحو أسبوع جراء كورونا.

وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم نحو 4 آلاف، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

التعليقات (0)