حول العالم

مختبر ألماني ينفي سعي أمريكا للاستئثار بلقاح كورونا

شركة "CureVac" الألمانية تعمل على إيجاد لقاح لكورونا- صفحتها على "تويتر"
شركة "CureVac" الألمانية تعمل على إيجاد لقاح لكورونا- صفحتها على "تويتر"

نفى مختبر ألماني يعمل على إيجاد لقاح لفيروس كورونا، صحة الأنباء بشأن محاولة أمريكا الاستئثار باللقاح.

ويأتي توضيح شركة "CureVac" الألمانية، على الرغم من تأكيد وزير الداخلية الألماني سابقا صحة التقارير التي اتهمت الرئيس الأمريكي بأنه حاول احتكار اللقاح.

وقال المختبر وفق ما نقلته شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن ما أثير بشأن تلقيه عرضا من الحكومة الأمريكية للاستحواذ على لقاح كورونا حصريا، عار عن الصحة.

 

اقرأ أيضا: ترامب يسعى للاستئثار بلقاح كورونا.. وألمانيا تتدخل

وكانت صحيفة "فيلت" الألمانية، نشرت الأحد الماضي، أن ترامب عرض "مبالغ كبيرة" من المال في محاولة لإغراء علماء مختبر "CureVac" الألمان لخلق علاج "للولايات المتحدة فقط". 

وغرد مختبر الشركة على "تويتر": "لتوضيح الأمر مرة أخرى: لم نتلق عرضا من حكومة الولايات المتحدة أو الكيانات ذات الصلة قبل وأثناء وبعد اجتماع فريق العمل في البيت الأبيض في 2 آذار/ مارس. نرفض جميع مزاعم الصحافة".

 

 

 



وكان وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر، أكد خلال مؤتمر صحفي في برلين، الأحد، الحديث عن محاولة إدارة ترامب الحصول على اللقاح ووصف تقرير الصحيفة بأنه "دقيق". 

اقرأ أيضا: حمى تجتاح ألمانيا أخطر من كورونا.. تعرف عليها (فيديو+صور)

والاثنين أيضا، أصدر ديتمار هوب، أكبر مساهم مستثمر في "CureVac"، بيانا عبر شركة BioTech القابضة، بيانا للتعقيب على ما أثير، وقال: "يجب أن يكون هذا اللقاح متاحًا ليس فقط على المستوى الإقليمي، ولكن أيضًا للناس في جميع أنحاء العالم لمساعدتهم وحمايتهم".

 
التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 17-03-2020 03:53 م
رغم ذعر العالم من كورونا الا أن محمد سلمان أخطر من هذا الوباء لا يمكن محاربة الوباء وهناك شخص لا يهتم لامر احد غير مصلحتة فكيف تحارب وباء مثل هذا وتحمي شعب كامل بدولة لا يمكن المفر واخفاء الحقيقة مستحيل لا يمكن القضاء علئ كورونا طالما شخص مثل محمد سلمان موجود بسلطة الا لم تكن الاغلبية والاقلية متحدة مع بعضها البعض

خبر عاجل