سياسة تركية

تركيا تنشر منظومة "حصار" على حدود سوريا بهذا الموعد (شاهد)

"حصار" هي منظومة للدفاع الجوي تركية الصنع- الأناضول
"حصار" هي منظومة للدفاع الجوي تركية الصنع- الأناضول

كشف رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، أن منظومة الدفاع الجوي "حصار- إيه، و- أو"، سيتم نشرها على الحدود التركية الروسية، خلال أسبوع.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال في وقت سابق، إن بلاده ستنشر منظومة الصواريخ "حصار- إيه" محلية الصنع بالسرعة القصوى على الحدود السورية، لتعزيز القدرات الدفاعية.

وقال دمير، في تصريحات لقناة "سي أن أن" التركية، وترجمتها "عربي21"، إنه سيتم تركيب المنظومة الصاروخية التركية، خلال الأسبوع المقبل، مضيفا أن ذلك سيضيف نقلة نوعية للدفاعات الجوية التركية في العمليات الجارية في شمال سوريا.


وكشف دمير، أن أعمال البحث والتطوير، تجري للطائرات المسيرة المسلحة، وستعمل هذه الطائرات بشكل مستقل عن نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية "GPS".

 

اقرأ أيضا: القصة الكاملة لطائرات "درون" التركية.. هكذا تفوقت على أمريكا

ولفت إلى أن تركيا، اكتسبت زخما كبيرا في صناعاتها الدفاعية، وخاصة الطائرات المسيرة، التي يجري تطويرها بشكل أفضل، مشيرا إلى أن إحداها جرى إسقاطها خلال قيامها بعملياتها بإدلب.

وأشار إلى أن منظومة "كوركوت" للدفاع الجوي، تم نشرها في الميدان، والتي تقوم بمهام الدفاع الجوي على المدى القريب.

وذكر أن الطائرات المسيرة "TB2" لديها ميزة أنها صغيرة الحجم، وتستطيع التخفي من الرادارات، ويمكنها التعامل مع الخصم والاقتراب باتجاهه دون ملاحظتها.

ولفت إلى أن الطائرات المسيرة التركية تصعب رؤيتها، وتمكنت من تدمير بعض الأنظمة للنظام السوري عن بعد.

 

يشار إلى أن "حصار" هي منظومة للدفاع الجوي تركية الصنع، مجهزة بصواريخ (أرض-جو) قصيرة المدى، ويمكنها اعتراض الطائرات الحربية والهيلوكبتر والدرونز.

 

 

 

 



التعليقات (0)