سياسة تركية

الأمن التركي يعتقل قياديا بـ"داعش" ويرحّل آخر إلى ألمانيا

اعتقلت قوات الأمن التركية بالتعاون مع قسم مكافحة الإرهاب قياديا بـ"داعش" يدعى "أبا تقي الشامي"- جيتي
اعتقلت قوات الأمن التركية بالتعاون مع قسم مكافحة الإرهاب قياديا بـ"داعش" يدعى "أبا تقي الشامي"- جيتي

اعتقلت قوات الأمن التركية الثلاثاء، قياديا في تنظيم الدولة، بعد عملية أمنية بمنطقة "إيناغول" التابعة لولاية بورصة غرب البلاد.


وذكر مراسل الأناضول أن "قوات الأمن التركية بالتعاون مع قسم مكافحة الإرهاب ألقت القبض على المواطن السوري (ي أ أ) المكنى بـ"أبي تقي الشامي"، والمسؤول عن الأنشطة الاستخباراتية في التنظيم"، مشيرا إلى أنه "تم توقيف ثلاثة آخرين في العملية الأمنية، يشتبه بارتباطهم بداعش".

 

اقرأ أيضا: بعد هزيمته وقتل قادته.. تقرير يكشف قوة "تنظيم الدولة"


وبحسب المصدر ذاته، فإن أبا تقي الشامي يبلغ من العمر (50 عاما) وكان مسؤولا رفيع المستوى في تنظيم الدولة بمنطقتي الميادين والبوكمال بدير الزور شرق سوريا، لافتا إلى أنه كان يشرف على عمليات الإعدام باسم "داعش" وينشر هذه الإعدامات على وسائل التواصل الاجتماعي.


وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية التركية الثلاثاء، عن ترحيل عنصر من تنظيم الدولة يحمل الجنسية الألمانية إلى بلاده، وذلك في إطار عملية ترحيل المقاتلين الأجانب.


وذكرت الوزارة التركية في بيان لها أن "عملية ترحيل المقاتلين الأجانب مستمرة، وفي هذا الإطار تم ترحيل إرهابي يحمل الجنسية الألمانية إلى بلاده"، بحسب تعبير البيان.

 

وفي هذا السياق، قال مدير دائرة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية عبد الله آياز، إن سلطات بلاده رحلت 229 مقاتلا أجنبيا إلى بلدانهم، منذ انطلاق عملية نبع السلام في الشمال السوري.


وأوضح آياز في تصريح للأناضول، أن "75 من الإرهابيين الذين تم ترحيلهم خلال الفترة المذكورة، يحملون جنسيات دول الاتحاد الاوروبي"، مشيرا إلى أن سلطات بلاده رحلت منذ عام 2001 إلى الآن، 7 آلاف و898 "إرهابيا" أجنبيا، يحملون جنسيات 102 دولة حول العالم.

وذكر أن تركيا منعت خلال الأعوام الماضية، دخول 94 ألف أجنبي، إلى أراضيها، للاشتباه في صلتهم "بتنظيمات إرهابية".
التعليقات (0)

خبر عاجل