سياسة دولية

نائب بريطاني يستشهد بوزير خارجية السعودية ويطالب بحظر الإخوان

بيزلي: وزير الخارجية السعودي قال لنا إن الإخوان حوّلوا معتقداتهم المقدسة إلى أداة للكراهية- ويكيبيديا
بيزلي: وزير الخارجية السعودي قال لنا إن الإخوان حوّلوا معتقداتهم المقدسة إلى أداة للكراهية- ويكيبيديا

دعا نائب في مجلس العموم البريطاني إلى حظر جماعة الإخوان المسلمين واعتبارها "جماعة إرهابية".


وقال إيان بيزلي من الحزب الاتحادي الديمقراطي في أيرلندا الشمالية، إنه سيثير المسألة مع وزيرة الداخلية بريتي باتيل خلال أيام.

 

وتناقلت وسائل إعلام إماراتية، الاثنين، تصريحات "بيزلي"، ولا سيما موقع "ذا ناشيونال" الناطق بالإنجليزية.

وعلى هامش جلسة للبرلمان، الخميس الماضي، قال بيزلي: "يجب على الحكومة التحرك لتحريم جماعة الإخوان المسلمين، وهي منظمة تلهم الكراهية وتهاجم المسيحيين في الداخل والخارج".

وأضاف: "إنها تختبئ وتستخدم المساجد بشكل غير شرعي بسبب كراهيتها ضد المسيحيين، ومن الصائب والملائم أن يتم إطلاع الحقائق الكاملة عن جماعة الإخوان المسلمين في هذه الأمة".

كما أشار إلى الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى لندن الشهر الجاري، حيث قال للنواب خلالها إن الإخوان حولوا "معتقداتهم المقدسة" إلى أداة للكراهية.

 

اقرأ أيضا: هيرست: حظر الاخوان سيكون "إبرة منشطة" للقاعدة و"داعش"

وأضاف أن الأمير أعرب عن دهشته من أن حكومة المملكة المتحدة لم تحظر جماعة الإخوان المسلمين.

 

وزعم بيزلي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان متهم بأنه "مشكلة للمسيحيين"، مستهجنا استقباله في لندن، كما اتهم تطبيقا أصدرته شركة يترأسها الشيخ "يوسف القرضاوي"، بالترويج لـ"معاداة السامية".

 

وذكرت الصحيفة الإماراتية بهذا الصدد أن الإمارات والسعودية والبحرين ومصر تدرج القرضاوي، المقيم في قطر، والرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ضمن قوائم الإرهاب لديها.

 

تجدر الإشارة إلى أن تقريرا صدر عن لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني، عام 2016، خلص إلى أن الجماعة لا تتبنى نهج "العنف" ولا تقره.

وأضاف التقرير أن الدلائل تشير إلى أن مصر كانت ستؤول إلى "مكان أكثر عنفا لو دعمت جماعة الإخوان العنف أو أقرته"، ما يعني أن الجماعة لم تتبن فعلا هذا النهج.

التعليقات (4)
Tmm
الإثنين، 10-02-2020 12:11 م
Ian paisley المذكور مع الخبر والمنشورات صورته توفى فى 12/9/2014 فى بلفاست ودفُن يوم 15/9/14 الرجاء التحقق قبل النشر
محمد قذيفه
الإثنين، 10-02-2020 11:08 ص
الاخوان علماء مسالمين لكن خصومهم يتهمونهم بالارهاب ولو كان لك عقل تفكر به يلجمك عن الظلم ولوكان لك عينان تنظر بهما لرأيت الحقيقة المرة السيسي حول الاخوان الى كومة تجرفها الجرافات وملأبهم السجون وأحرقهم في الحافلات وطاردهم في دول العالم ومع ذلك لا يواجهونه الا بالكلام ولكنك ايها النائب تكره الاسلام او تتعاطف مع الصهاينة أو أنك لا ترى الا بعين واحدة وغير ملم بالمعرفة الحقيقية وككل هذا يقدح في ؤشخصك كرجل في دولة تسمي نفسها بلد الديمكقراطية والعدالة والمساواة
ابوعمر
الإثنين، 10-02-2020 06:18 ص
هذا الكلب البريطاني أصــابه السعار الكلبي السعودي اصــابة قاتلة..الكلاب على أشكالها تتسعر....أعزكم الله
تامر
الإثنين، 10-02-2020 05:04 ص
ولا بلاش الصورة لوحدها بتعبر عن نفسها...

خبر عاجل