سياسة عربية

إصابات بقمع الاحتلال مسيرات رافضة لـ"صفقة القرن" بالضفة

أصيب الصحفي عبد المحسن الشلالدة (27 عاما) بقنبلة غاز بالرأس- عربي21
أصيب الصحفي عبد المحسن الشلالدة (27 عاما) بقنبلة غاز بالرأس- عربي21

اندلعت مواجهات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، الأحد، بين فلسطينيين منددين بـ"صفقة القرن" الأمريكية المزعومة، وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة فلسطينية خرجت على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، باستخدام الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة واعتقال صحفيين إضافة إلى إصابة عشرات المواطنين بينهم تلاميذ مدارس وطلبة جامعات.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة الصحفي عبد المحسن الشلالدة (27 عاما) بقنبلة غاز بالرأس، وعشرات الطلبة بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتقل شابين بالضفة.. واعتداءات للمستوطنين

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي محمد ملحم، وأصابت عشرات الشبان بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، خلال مسيرة دعا لها إقليم حركة فتح في بلدة حلحول شمال الخليل، وفق ما ذكرت "وفا".

وأضافت "أصيب شاب بعيار مطاطي في الرأس وعشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، خلال مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل". 

 

وتجددت المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

كما اندلعت مواجهات مماثلة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة قفين شمال طولكرم، رفضا لصفقة القرن.

 

والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الاحتلال بنينامين نتنياهو عن خطة السلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، وقوبلت بالرفض من قبل الأوساط السياسية والشعبية الفلسطينية، وأدت لاندلاع احتجاجات منددة بالصفقة في الأراضي الفلسطينية.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)