سياسة عربية

احتجاجات فلسطينية بالداخل المحتل رفضا لـ"صفقة القرن" (شاهد)

رفع المشاركون لافتات ترفض كافة بنود "صفقة القرن" مؤكدين تمسكهم بالقدس وفلسطين- موقع عرب48
رفع المشاركون لافتات ترفض كافة بنود "صفقة القرن" مؤكدين تمسكهم بالقدس وفلسطين- موقع عرب48

خرج فلسطينيو الداخل المحتل الجمعة، في مظاهرات احتجاجية رافضة لخطة السلام التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للوصول إلى تسوية سياسية بين الفلسطينيين والإسرائيلية، تحت ما يسمى إعلاميا بـ"صفقة القرن".


وشارك العشرات من الفلسطينيين في مدينة "أم الفحم" المحتلة، بمسيرة احتجاجية عند المدخل الرئيسي للمدينة، وأعلن المشاركون رفضهم لـ"صفقة" القرن، التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية.


ورفع المشاركون لافتات ترفض كافة بنود "صفقة القرن"، مؤكدين تمسكهم بالقدس وفلسطين، ومن بين الشعارات التي رفعها المتظاهرون، "القدس عربية"، و"فلسطين ليست للبيع"، و"تسقط صفعة القرن"، و"شعبنا أقوى من صفقاتكم"، و"صفقة القرن لن تمر".

 

اقرأ أيضا: فلسطينيو أوروبا ينظمون فعاليات في 6 دول ضد "صفقة القرن"


وبحسب ما نقله موقع "عرب48" الفلسطيني، فقد شارك أهالي "دير حنا" في وقفة احتجاجية دعت إليها اللجنة الشعبية في البلدة، للتعبير عن رفض "صفقة القرن" الأمريكية، مشددين على رفضهم للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.


وأشار الموقع إلى وجود وقفة أخرى في منطقة "الشاغور" على امتداد شارع عكا- صفد، وتحديدا عند مفترق نحف والبعنة- دير الأسد ومجد الكروم، بمشاركة عشرات الفلسطينيين، الذين رفعوا لافتات منددة بصفقة القرن.

 

من جهته، أكد النائب العربي في الكنيست يوسف جبارين أن المشاركة بالوقفات الاحتجاجية في الداخل الفلسطيني المحتل، جاءت تلبية لنداء لجنة المتابعة واللجان الشعبية، لرفض صفقة القرن والمساعي الأمريكية- الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.

 

وقال جبارين في منشور بموقع "فيسبوك": "من هنا، من وادي عارة، ندعو أهلنا للمشاركة بالمظاهرة القطرية الّتي ستقام ظهيرة الغد في باقة الغربية لكي نتصدى معا لمخططات الترحيل والاستيطان".

 

 

التعليقات (0)