صحافة دولية

كوشنر: الفلسطينيون "حمقى".. ويحدد موعد ضم المستوطنات

كوشنر: ربما يحتاج الفلسطينيون إلى قليل من الوقت لاستيعاب الخطة- جيتي
كوشنر: ربما يحتاج الفلسطينيون إلى قليل من الوقت لاستيعاب الخطة- جيتي

هاجم مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، جاريد كوشنر، الفلسطينيين على خلفية رفضهم للخطة الأمريكية للسلام بالشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وخلال مقابلة أجراها كوشنر مع موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، وصف الفلسطينيين بأنهم "حمقى للغاية".

وقال: "لقد رفضوا الخطة قبل أن يروها، لقد ظنوا أنها لن تكون جيدة كما اتضح. أعتقد أنهم يبدون حمقى للغاية الآن".

وأضاف: "ربما يحتاج الفلسطينيون إلى قليل من الوقت لأخذ حمَّام بارد واستيعاب الخطة".

 

اقرأ أيضا: كوشنر: الرياض لها أهداف مع إسرائيل.. ستوافق على أغلب الصفقة

وذكر كوشنر أن الولايات المتحدة مستعدة لإجراء التفاوض حول خطتها، في حال كان الفلسطينيون مستعدين لتقديم عرض مضاد.

ونوه "إذا شعرنا بأن هناك فرصة بها حسن نية أو رغبة من جانبهم في تقديم اقتراح مضاد، فسنبحث عن الإطار المناسب للمشاركة فيه من أجل التوصل إلى حل (...) أما إذا رفض الفلسطينيون ذلك ولم يجروا مفاوضات، فسيضعون أنفسهم في موقف لا يمكن الدفاع عنهم فيه تماما".

الضم والانتخابات الإسرائيلية


وفي مقابلة أخرى أجراها كوشنر مع موقع GZERO WORLD الأمريكي، قال إن الإدارة الأمريكية تأمل أن تجري عملية ضم المستوطنات للسيادة الإسرائيلية بعد إجراء انتخابات الكنيست المقررة في  مطلع شهر آذار/ مارس المقبل.

وأوضح أن "الأمريكيين ربما لن يوافقوا على ضم المستوطنات قبل تشكيل الحكومة. علينا أن ننتظر تشكيل حكومة في إسرائيل للمضي قدما".

وأكد أن "إسرائيل بحاجة إلى أن تكون لديها حكومة منتخبة، وليس انتقالية كما هو الحال اليوم، من أجل المضي قدما في صفقة القرن".

وأشار إلى أن "إدارة ترامب اتفقت مع الحكومة الإسرائيلية على إنشاء طاقم فني، لبدء دراسة الصفقة من الناحية النظرية" إضافة إلى "تشكيل لجنة تعد الخرائط المتعلقة بالضم".

وذكر كوشنر أن "ما يجري الآن هو إعلان للنوايا. ولكي يتحول هذا الإعلان إلى وثيقة، يتوجب علينا العمل عليه لبضعة أشهر".

التعليقات (5)
محمد قذيفه
السبت، 01-02-2020 08:00 م
وأنت بلا ضمير ولا حياء ولا اخلاق ولا مروءة أنت مجرد سارق وتقول لصاحب الأرض أحمق أيها السمسار الفاشل
من سدني
الجمعة، 31-01-2020 07:57 ص
كوشنر يعتقد ان المسلمين والعرب والفلسطينيين من نفس طينة وعجينة ال سعود وابناء زايد والسيسي اي انهم كلاب ضاله وهو يسعى للعناية بهم وما علم كوشنر وعمه العلج ترامب ان هولاء الحثالات لايمثلون الا أنفسهم وان موقف الامه الاسلاميه والعربيه من مشروع بيع فلسطين مرفوض ومن المستحيل فهو وقف رباني لامة الاسلام ولن ينفع انبطاح بعض حكام العرب لترامب ولايفانكا وستظل فلسطين من البحر الى النهر اسلاميه عربيه رغم انف ترامب وكوشنر وحكام الذل الخونه من العرب
-
الخميس، 30-01-2020 07:47 م
كوشنر مجرد عبد لدى اسرائيل وهو الاحمق لتقديمه خدمات ضد مبادئ الانسانية وليس ضد مبادئ المسلمين والفلسطينيين فقط، كوشنر هو الاحمق لأن كثر في الصحافة الاوروبية والأميركية ترى أيضا أنها صفقة لصالح اسرائيل فقط، صفقة تأخذ الحقوق من أصحابها وتعطيها للبلطجية الصهاينة بمباركة البلطجية في اميركا.
عمار بن يوسف
الخميس، 30-01-2020 06:58 م
عن رؤية كوشنير للوهلة الأولى، يتبادر للذهن أنه من آخر سلالة قوم لوط، خبت وخاب مسعاك أيها اللقيط.
كوشنر أفاك أثيم
الخميس، 30-01-2020 04:16 م
الحمقى هم عصابة الصهاينة و آل الذل الذين أعتقدوا أنك قد تفيدهم بشيء، لا أنت و لا من أتى بك قادر أن يغير الحقيقة، أرض فلسطين للفلسطنين و عاصمتها القدس الشريف و ليست أرض الخزر أمثالك.