سياسة دولية

إيران تتحدث عن 4 قواعد أمريكية مستخدمة بعملية اغتيال سليماني

قال حاجي زادة إن الطائرات المسيرة التي استهدفت موكب سليماني أقلعت من قاعدة أمريكية بالكويت- الأناضول
قال حاجي زادة إن الطائرات المسيرة التي استهدفت موكب سليماني أقلعت من قاعدة أمريكية بالكويت- الأناضول

تحدث قائد القوات الجوية الإيرانية أمير علي حاجي زادة الخميس، عن القواعد العسكرية التي استخدمتها الولايات المتحدة من أجل اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.


وذكر حاجي زادة في تصريحات أوردتها وكالات "تسنيم" الإيرانية، أن "واشنطن استخدمت 4 قواعد عسكرية على الأقل، في عملية اغتيال سليماني"، موضحا أن "ثمة مؤشرات تدل على أن الطائرات المسيرة التي استهدفت موكب سليماني، أقلعت من قاعدة أمريكية في الكويت".


وأشار حاجي زادة إلى أن إيران رصدت إقلاع طائرات مسيرة ومروحيات مزودة بكميات كبيرة من الذخائر، في اليوم الذي تم فيه اغتيال سليماني، مضيفا أن "الطائرة المسيرة MQ-9 التي أقلعت من قاعدة علي السالم في الكويت، تواجدت في أجواء بغداد أثناء العملية".

 

اقرأ أيضا: الولايات المتحدة تستأنف عملياتها العسكرية مع العراق

ولفت إلى أن المروحيات التي شاركت في العملية، أقلعت من داخل العراق، وتحديدا من قاعدتي التاجي وعين الأسد، مؤكدا أنه "جرى رصد هذه الحركة، ولكننا لم نكن نعلم بخططهم"، دون الإشارة إلى موقع القاعدة الرابعة.


واغتالت الولايات المتحدة سليماني في 3 كانون الثاني/ يناير الجاري، بعد محاولة متظاهرين من فصائل موالية لإيران اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد، وردت طهران بعد أيام بقصف قاعدة "عين الأسد" التي تتواجد فيها قوات أمريكية بعدد من الصواريخ الباليستية، دون أن تسفر الضربة عن إصابات.

 
التعليقات (1)
احمد
الخميس، 23-01-2020 01:31 م
لا يستبعد ان يقولوا شاركت بالعمليه ايضا اربعه حاملات طائرات كل هذا طبيعي لان هناك تأثير هندي على العقيده الصفويه و الهنود معروفين بالمبالغات فالبطل يعطس و يقف القطار و بطلنا هنا سليماني فلابد ان ترسل امريكا لقتله جيشها بالكامل حتى تنجح مهمتها !!! باختصار افلام هنديه و المخرج خامنئي