سياسة عربية

رسميا.. مصر تفتتح معبدا لليهود بعد ترميمه بـ100 مليون جنيه

أوضحت وزارة السياحة والآثار المصرية أن "المعابد المسجلة لديها 9 بالقاهرة ومعبدان بالإسكندرية"- فيسبوك
أوضحت وزارة السياحة والآثار المصرية أن "المعابد المسجلة لديها 9 بالقاهرة ومعبدان بالإسكندرية"- فيسبوك

افتتح وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني الجمعة، معبدا يهوديا في محافظة الإسكندرية، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويره وترميمه.


ونقلت وكالة الأنباء المصرية عن رئيس قطاع المشروعات بالوزارة وعد أبو العلا، بأنه "تم تطوير وترميم وصيانة معبد (إلياهو النبي)، على يد خبراء الترميم بالوزارة، بميزانية بلغت أكثر من 100 مليون جنيه مصري".


وأكدت وزارة السياحة المصرية أن "ترميم المعبد اليهودي يؤكد تعاملها مع الآثار اليهودية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الآثار المصرية على أرضها عبر كل العصور"، مضيفة أن "ترميم وتطوير أي آثار، يعد إضافة جديدة، وموقعا جديدا يوضع على خارطة السياحة المحلية والدولية".

 

اقرأ أيضا: مصر: ترميم معبد يهودي بـ100 مليون جنيه.. واحتفاء إسرائيلي

يذكر أن بدء ترميم المعبد اليهودي، لاقى احتفاء إسرائيليا، وقالت السفارة الإسرائيلية لدى مصر إنه "يسعدنا أن نرى وزير السياحة والآثار المصري يتفقد آخر مستجدات ترميم المعبد اليهودي (إلياهو هنابي) بمحافظة الإسكندرية، تمهيدا لافتتاحه في ملطع 2020".


وأوضحت وزارة السياحة والآثار المصرية أن "المعابد المسجلة لديها 9 بالقاهرة ومعبدان بالإسكندرية، مبينة أن "معبدي الإسكندرية هما معبد إلياهو النبى بشارع النبى دانيال ومسجل عام 1987، ومعبد يعقوب منشة اليهودى بميدان المنشية المسجل بقرار وزير الآثار رقم 381 لسنة 2018".


وتابعت: "أما المعابد في القاهرة، فهي معبد بن عزرا بمصر القديمة المسجل عام 1984، ومعبد موسى بن ميمون بحارة اليهود بالموسكى المسجل عام 1986، ومعبد حاييم كابوسى بحارة اليهود والمسجل عام 1987، وشعار هشمايم بشارع عدلى مسجل عام 1987، ومعبد نسيم أشكنازى بشارع الجيش المسجل عام 1995، ومعبد اليهود الأشكناز بشارع الجيش مسجل عام 1999، ومعبد كرايم بالظاهر المسجل عام 1996، ومعبد موسى الدرعى بالعباسية المسجل عام 1997، ومعبد حنان بقنطرة غمره والمسجل عام 1997".

 
التعليقات (3)
إبراهيم صالح
الجمعة، 10-01-2020 06:30 م
أتفاق المبادئ الذي وقعه الجاسوس السيسي لا يمنح مصر نقطة مياه واحدة . الرابط أسفل التعليق . البرلمان ممكن يلغي هذه الإتفاقية. بالطبع هذا لن يحدث . القانون الدولي يسمح لمصرإستخدام القوة لوقف بناء سد النهضة وأي سد شبيه لإننا في حالة دفاع عن النفس. الجاسوس السيسي بيتعمد إضاعة الوقت علشان يضع الشعب أمام الأمر الواقع . https://www.almasryalyoum.com/news/details/856810
أحمد كمال
الجمعة، 10-01-2020 06:29 م
كل الدنيا عارفة إن السيسي جاسوس وأمه هي العاهرة بنت العاهرة مليكة تيتاني شمائيل جودي بيرقادن . لكن ظباط الأجهزة الأمنية بيستبسلوا في الدفاع عنه ويقبضوا على أي حد يفكر يعارضه. إن عرف السبب بطل العجب. الجاسوس إبن الحرام بيستخدم الشواذ جنسيا من الظباط والمدنيين للدفاع عنه ولتنفيذ مخططاته الإجرامية لتدمير البلد تدريجيا . وبيتم إغتصابهم وتصويرهم بالفيديو سنويا. وظيفة وزير الدفاع ووزير الداخلية وقادة الأجهزة الأمنية هي الدفاع عن الجاسوس السيسي وليس الدفاع عن الأمن القومي المصري. مصر بتستود الغاز المصري . مصر وقعت اتفاقا مع إسرائيل لتوسيع عقد استيراد الغاز المصري الموقع العام الماضي من 10 سنوات إلى 15 سنة وبسعر يعادل ثلاثة أضعاف السعر العالمي تقريبا. الرابط أسفل التعليق . الجاسوس إبن الحرام أعاد ترسيم الحدود البحرية المصرية . وبذلك مصر تنازلت عن ثلاثة حقول من الغاز. الثلاثة حقول من الغاز كانوا يكفوا لتسديد ديون مصر . الجاسوس إبن الحرام بيتعمد إفقار مصر . https://www.haaretz.com/israel-news/israel-to-increase-gas-exports-to-egypt-companies-say-1.7925666
عبد الله المصري
الجمعة، 10-01-2020 03:20 م
السيسي يعلن ديانته و سبب حربه على الاسلام.