سياسة عربية

بارزاني يتمسك بتواجد التحالف الدولي بالعراق بحجة "داعش"

مسرور البارزاني
مسرور البارزاني

قال رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، إن تهديدات تنظيم الدولة متواصلة، مطالبا التحالف الدولي، بمواصلة عملياته ودعمه لضمان هزيمة التنظيم.

وأشار وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية آندرو موريسون، إلى أن بارزاني أكد خلال اتصال هاتفي، على أهمية الشراكة الدولية بين العراق والتحالف في حفظ أمن كردستان العراق.

وذكر البيان، أن "موريسون وجه شكره لرئيس الوزراء على جهود حكومته في تخفيف حدة التوترات الأخيرة في المنطقة"، لافتاً إلى أن "نهج المملكة المتحدة وحكومة الإقليم متطابقان في هذا الإطار".

 

اقرأ أيضا: "انتقام إيران".. هدوء أمريكي وقلق دولي متواصل

 

وقال رئيس وزراء الإقليم إن "حكومة الإقليم تواصل جهودها لاحتواء الموقف"، في إشارة الى التصعيد الأخير في المنطقة والعراق بين أمريكا وإيران.

وشدد على ضرورة ضمان الحقوق الدستورية للإقليم، معرباً عن أمله بأن تفي الحكومة الاتحادية بالتزامها في احترام تلك الحقوق.

من جهته، أكد موريسون التزام المملكة المتحدة باستقرار وسيادة العراق.

يشار إلى أن التحالف الدولي، أعلن تعليق عمليات ضد تنظيم الدولة في العراق، متهما بغداد بعدم توفير الحماية اللازمة لقواته في القواعد التي يتمركز فيها، في ظل التوتر الحاصل بين واشنطن وطهران والذي رافق اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

التعليقات (1)
كلما ان بالعراق جريح لمس الشرق جنبه في عمانه
الخميس، 09-01-2020 11:07 ص
ذكي داعش والارهاب للأبد حتى يعيش المنتفعون والفاسدون صعب عليه يقول لا لأي تواجد أجنبي بالعراق كيفما كان نوعه أو شكله وتوزيع الثروات على الشعب بالعدل لا فرق بين هذا أو ذاك والتفرغ للتنمية والبناء والكرامة والشرف والرقي بالمجتمع العراقي كما كان عبر العصور وأحسن كل واحد رابط حبل السرة بدولة ما الا العراق... ********************************************************* كان شعري الغناء في فرح الشرق وكان العزاء في أحزانه قد قضى الله أن يؤلفنا الجرح وأن نلتقي على أشجانه كلما ان بالعراق جريح لمس الشرق جنبه في عمانه وعلينا كما عليكم حديد تتنزى الليوث في قضبانه نحن في الفقه بالديار سواء كلنا مشفق على أوطانه ******************أحمد شوقي*********************** *****************************************************