اقتصاد دولي

الدولار يتراجع أمام 6 عملات بعد قصف إيران لـ"عين الأسد"

استقر الدولار الأمريكي مقابل اليورو عند مستوى 1.1149 دولار- جيتي
استقر الدولار الأمريكي مقابل اليورو عند مستوى 1.1149 دولار- جيتي

شهد الدولار الأمريكي، الأربعاء، تراجع بشكل طفيف مقابل بعض العملات الرئيسية، بعد تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران. 

 

وبحلول الساعة 7:42 صباحاً بتوقيت غرينتش، استقر الدولار الأمريكي مقابل اليورو عند مستوى 1.1149 دولار كما لم يشهد تغييراً يذكر أمام الين الياباني مسجلاً 108.44 ين.

وانخفضت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها البريطانية بنحو 0.2 بالمئة مسجلاً 1.3152 دولار لكنه ارتفع أمام الفرنك السويسري بنسبة هامشية 0.07 بالمئة ليصل إلى 0.9709 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.07 بالمئة مسجلاً 96.939.

 

أقرأ أيضا: الذهب يواصل الاتجاه الصعودي.. وبيانات أمريكية ترفع الدولار

وقصف الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء، قاعدة "عين الأسد" العسكرية بالعراق، وتحدثت لاحقا عن مقتل 80 جنديا أمريكيا كانوا يتواجدون فيها، وذلك انتقاما لاغتيال الولايات المتحدة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وأكد الجيش الأمريكي أن طهران أطلقت أكثر من عشرة صواريخ باليستية من الأراضي الإيرانية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين، على الأقل، تستضيفان قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في حوالي الساعة 1:30 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

وقال ترامب، في تغريدة: "كل شيء على ما يرام! أُطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. يجري حاليا تقييم الإصابات والأضرار. حتى الآن، كل شيء على ما يرام!".

وأضاف: "سألقي بيانا صباح غد"، وذلك في تقليل واضح من شأن الهجوم.

التعليقات (0)