سياسة عربية

شاهد لحظة وصول "المارينز" إلى السفارة ببغداد (فيديو)

100 جندي وصلوا بشكل عاجل إلى السفارة مساء أمس- جيتي
100 جندي وصلوا بشكل عاجل إلى السفارة مساء أمس- جيتي

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" لقطات مصورة من الجو، للحظة وصول قوات مشاة البحرية "المارينز"، إلى السفارة الأمريكية في بغداد، لدعم القوات الموجودة بداخلها، بعد محاولة الحشد الشعبي اقتحامها بالأمس.

وتظهر اللقطات هبوط ثلاث طائرات مخصصة لنقل الجنود، بداخل حرم السفارة، ونزولهم في صفوف، وتوجههم إلى المباني الداخلية.

وبثت حسابات صباح اليوم، صورا لعناصر من قناصة الجيش الأمريكي، الذين وصلوا إلى السفارة مساء أمس، وهم يتخذون وضعيات قتالية، باتجاه البوابة الرئيسية التي حاول المحتجون اقتحامها بالأمس.

وأشار "البنتاغون" مساء أمس الثلاثاء، إلى أنه أرسل 100 جندي من قاعدة في الكويت، إلى السفارة في بغداد، لدعم تأمينها. في حين أعلن وزير الدفاع مارك إسبر، بعد الهجوم، أن البنتاغون سيرسل "فورا" حوالي 750 جنديا إضافيا إلى الشرق الأوسط، "ردا على الأحداث الأخيرة في العراق".

وقال إسبر في بيان: "سيتم نشر حوالي 750 جنديا في المنطقة على الفور".

وتابع الوزير الأمريكي: "هذا النشر هو إجراء وقائي ومناسب ردا على مستويات التهديد المتزايدة ضد الأفراد والمنشآت الأمريكية، كما شهدنا اليوم في بغداد".

وأوضح أنه أمر بنشر كتيبة مشاة من قوة الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا. وقال إسبر إن هناك قوات إضافية جاهزة لإرسالها في الأيام القليلة القادمة.

وأعلن مسؤول أمريكي لوكالة فرانس برس، الأربعاء، أن الولايات المتحدة أرسلت 500 جندي إضافيين إلى الكويت، ليتم إرسالهم "على الأرجح" لاحقا إلى العراق.

 

التعليقات (0)