سياسة عربية

احتجاز لاعب أردني محترف بإيران بسبب قوانين نقل الأموال

ف
ف
أكدت وزارة الخارجية الأردنية احتجاز أحد اللاعبين الأردنيين المحترفين، في إيران، بعد محاولته مغادرتها إلى بلاده مصطحبا مبلغا ماليا كبيرا بالدولار الأمريكي، والذي يعد من المحظورات وفق القانون الإيراني.

وقالت مواقع محلية أردنية إن اللاعب أنس بني ياسين، احتجز في مطار طهران وهو بحوزته، أكثر من 10 آلاف دولار، وهي مستحقاته من النادي الذي يلعب به، ومنع من مغادرة البلاد بسبب قانون متعلق بذلك.

وأعربت وزارة الخارجية الأردنية عن أملها في انتهاء القضية سريعا، بعد لقاء القائم بالأعمال الأردني في إيران باللاعب.

واستنكرت عشيرة اللاعب ما قامت به السلطات الإيرانية، وقالت العشيرة : إن "ابنهم لاعب دولي بغض النظر عن عشيرته يجب أن يعامل معامله خاصه، لانه يمثل كرة القدم في البلد الذي احترف فيه، وأن يكون مستثنى من القرارات والقوانين المعمول بها بخصوص نقل الأموال التي يحصل عليها اللاعب من عقده في الدوله التي احترف بها".

من جانبه استهجن رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين ما جرى مع اللاعب بني ياسين، وكتب تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، قال فيها: "أنس مثل الابن بالنسبة لي، وهو لاعب رائع، ورجل حقيقي، ذهب ليحترف في إيران، والآن يمنعوه من العودة لبلاده، والنادي الإيراني يرفض دفع مستحقاته والمتفق عليها.. عار عليكم".


التعليقات (0)