سياسة عربية

السيسي: الجيش معني بحماية "مدنية الدولة" ومنع سقوطها

السيسي وجّه الشكر إلى رئيس البرلمان لمنحه القوات المسلحة مسؤولية الحفاظ على "ديمقراطية الدولة في الدستور"- أ ف ب
السيسي وجّه الشكر إلى رئيس البرلمان لمنحه القوات المسلحة مسؤولية الحفاظ على "ديمقراطية الدولة في الدستور"- أ ف ب

قال رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إن هناك مهام أخرى تم إسنادها للجيش، وهي الحفاظ على المسار الدستوري، والحفاظ على مدنية الدولة وديمقراطيتها، ومنع سقوطها في "إيد حد تاني".

وأضاف، في كلمة له خلال افتتاحه عددا من المشروعات بمحافظة الفيوم، جنوب غرب القاهرة: "القوات المسلحة الآن مسؤولة -وفقا لنص الدستور- عن الحفاظ على الدولة المدنية في مصر، وقد يكون البعض لا يدرك هذا الأمر"، متابعا بأن "القوات المسلحة، إضافة الى اضطلاعها بمهامها الرئيسة في الحفاظ على حدود ومصالح الدولة، نفذت باقتدار مهمة حماية الدولة من السقوط خلال السنوات السابقة".

وأردف السيسي: "بسجل تقديري لرئيس البرلمان علي عبد العال من أجل منح القوات المسلحة مسؤولية الحفاظ على الدولة من السقوط في الدستور، سواء كنا موجودين (في الحكم) أو غير موجودين باتت مسؤولية المؤسسة العسكرية منع سقوطها مرة أخرى".

 

 

وتابع السيسي: "القوات المسلحة المصرية ساهمت، خلال الفترة الماضية، بجانب من قدراتها في القطاعات المدنية، لتنفيذ العديد من المشروعات في مختلف المجالات التنموية دعما لقدرات الدولة ومنعها من السقوط"، مؤكدا أن "تكليف الجيش بهذه المهمة تم باعتبار أن الحفاظ على الدولة من السقوط هو من بين أهم متطلبات الأمن القومي المصري".

وفي وقت سابق، أعلنت محافظة الفيوم أن تنفيذ مشروعات لمجمع متكامل للإنتاج الحيواني سيتم بالتعاون بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

التعليقات (3)
مصري
الأربعاء، 25-12-2019 05:48 م
واين هو هذا الجيش ؟ مصر ليس بها جيش و لكن تجمع كبير للمافيا و المرتزقة و الجواسيس و العملاء و المجرمين و الارهابيين تدعمه قوي الغرب القذر بالسلاح و العتاد لحماية مصالحه و السيطرة و نهب كل ثروات و مقدارات الشعب المصري و القضاء علي كل محاولة للاستقلال و مقاومة جواسيس و عملاء الموساد الذين سطوا علي حكم مصر بالقوة الغاشمة و خداع الشعب بمسميات خادعة كاذبة .
الجزائر
الأربعاء، 25-12-2019 03:40 م
كذاب أشر عليك من الله ما تستحق
مسلم
الأربعاء، 25-12-2019 01:32 م
لعنة الله عليك ياكذاب انت سجنت وقتلت الرئس المدني .حفاظا على الامتيارات التي يتمتع بها العسكر وانت على راسهم .