سياسة عربية

زيارة مفاجئة.. أردوغان يصل تونس ويلتقي قيس سعيّد (شاهد)

لم يتضح الهدف من المحادثات حتى الآن، وسط توقعات بأن تركز على الملف الليبي- الأناضول
لم يتضح الهدف من المحادثات حتى الآن، وسط توقعات بأن تركز على الملف الليبي- الأناضول

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إلى تونس، في زيارة عمل مفاجئة.

وفي تصريح مقتضب لوكالة "الأناضول"، قالت رشيدة النيفر مستشارة الرئيس التونسي لشؤون الإعلام والاتصال، إن الرئيس قيس سعيّد كان في استقبال نظيره التركي بالمطار الرئاسي.

 

 


ولم يتضح الهدف من المحادثات حتى الآن، وسط توقعات بأن تركز على الملف الليبي، فيما أفادت مراسلة "عربي21"، نقلا عن الرئاسة التونسية، بأن الزيارة تستمر يوما واحدا.

بدوره أفاد موقع "روسيا اليوم" بأن وزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، إلى جانب مدير المخابرات، هاكان فيدان، رافقوا أردوغان في الزيارة.

 

اقرأ أيضا: "إعلان تونس للسلام" يدعو لإنهاء الأزمة الليبية

 

وتأتي الخطوة بعد يومين من إطلاق سعيّد "إعلان تونس للسلام"، الذي دعا فيه كل الليبيين للجلوس إلى "مائدة الحوار بهدف التوصل إلى صيغة توافقية للخروج من الأزمة الراهنة، في إطار الاتفاق السياسي الداخلي، واحترام الشرعية الدولية".

 

وأوضح الإعلان أن "الحل في ليبيا لن يكون إلا ليبيّا-ليبيّا دون إقصاء أو تهميش لأي طرف مهما كانت انتماءاته السياسية أو الفكرية أو المنطقة التي ينتمي إليها، تحت سقف نظام مدني".

 

اقرأ أيضا: مسؤول تركي لـ"الدول لداعمة لحفتر": تركيا في الميدان الآن

 

 

التعليقات (4)
لمياء
الأربعاء، 25-12-2019 09:11 م
لابد على تونس ان تحمي نفسها من اوان الشر لحفتر مصر والامارا العبرية والسعودية حتى تحمي ححريتها الديموقراطية للرئيس التونسي القوة القوة والحزم وتذكر مصير الشهيد مرسي
أين الجزائر؟؟
الأربعاء، 25-12-2019 01:29 م
نتمنى أن تفعل الجزائر نفس الشيء زفتر و مرتزقته خطر على دول الجوار إذا نجح الصهاينة في تنصيب زفتر على ليبيا يمكن وضع أي مجرم على رأس هذه الدول كل شهر.
الشعب المغاربي الواحد رغما عن المتسلطين
الأربعاء، 25-12-2019 12:57 م
أهلا وسهلا بالرئيس الطيب أردوغان وبكل الوفد المرافق له وبكل الشعب التركي بشمال أفريقيا ..المنطقة قوية جدا لكنها في نوم وشخير لا يعلم به الا الله سبحانه بسبب...
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 25-12-2019 12:13 م
الله اكبر ، الدولة التركية قوية جدا في تحركاتها ، الله ينصركم

خبر عاجل