سياسة عربية

برّي يتحدث عن شكل الحكومة اللبنانية الجديدة.. ويوجه رسائل

بري: "لا مشكلة إذا كانت حكومة اللون الواحد جاءت بعد كل محاولات إشراك الجميع"- جيتي
بري: "لا مشكلة إذا كانت حكومة اللون الواحد جاءت بعد كل محاولات إشراك الجميع"- جيتي

تحدث رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه برّي عن شكل الحكومة المقبلة برئاسة حسان دياب، موجها عدة رسائل له، وللتكتلات السياسية في البلاد.

وقال بري في تصريحات صحفية، تبعت لقاءه بدياب، إن أهم نقطة هي لم الشمل، وأنه أصر على تمثيل‎ جميع الشرائح البرلمانية، بدءاً من الحراك و"المستقبل" وانتهاء بـ"القوات"، مرورا ‏بـ"الاشتراكي".

بيد أن بري عاد في تصريح بعد ساعات، قائلا إنه "لا مشكلة إذا كانت حكومة اللون الواحد جاءت بعد كل محاولات إشراك الجميع".

وتابع: "يحصل ‏مثل هذا الأمر في أكثر ديموقراطيات العالم"، وذلك بعد الأنباء شبه المؤكدة عن غياب تكتلات كبيرة عن الحكومة المقبلة، في مقدمتها "المستقبل" و"الاشتراكي" بقيادة وليد جنبلاط.

ورداً على قول دياب أنه يريد حكومة من الاختصاصيين والمستقلين، ‏قال بري: "هذا رأيه ولنا رأينا. وفي أرقى الديموقراطيات يشترك حزبيون وتكنوقراط في مجلس الوزراء الواحد. ‏وتستطيع الأحزاب أن تقدم وجوهاً شفافة وخبيرة وقادرة على تولي إدارة الوزارات".

‎وفي رده على سؤال حول ما إذا كان الحريري نادما إلى ما آليت إليه الأمور، قال بري: "قد يكون نادماً"، وذكّر بإصراره على الحريري في الاستمرار برئاسة الحكومة، وتابع: "اللعب بالنار لا يفيد".

ورداً على سؤال حول زيارات الموفدين الاجانب الى لبنان، إكتفى بري بجواب مقتضب وقال: في كل التحركات الخارجية تجاه لبنان وزيارات الموفدين اليه، فتّش عن الغاز.

 

اقرأ أيضا: رئيس وزراء لبنان المكلف يعلق على نتائج لقائه بالرئيس عون

 

التعليقات (0)