سياسة عربية

اللبنانيون يستعدون للتظاهر من جديد في "أحد الوضوح"

تشهد البلاد احتجاجات مستمرة منذ 17 تشرين الأول الماضي- جيتي
تشهد البلاد احتجاجات مستمرة منذ 17 تشرين الأول الماضي- جيتي

يستعد اللبنانيون للتظاهر من جديد، الأحد، للمطالبة بحكومة تكنوقراط، ومحاسبة الفاسدين، وإيجاد حل للمشاكل الاقتصادية في البلاد، تحت شعار "أحد الوضوح".

وانتشرت دعوات لمسيرات تنطلق من المتحف الوطني وساحة ساسين ومن أمام المصرف المركزي باتجاه ساحة السوديكو، لتنطلق من هناك مظاهرات مركزية باتجاه ساحتي الشهداء ورياض الصلح.

 

 

 


في سياق متصل، استضافت نقابة المحامين في طرابلس والشمال لقاء تشاوريا حضره عدد من النقباء ونشطاء المجتمع المدني وممثلون عن الحراك، لبحث سبل حماية الحراك اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا وقانونيا وطبيا.

 

مساء السبت، احتفل المعتصمون في ساحة جبيل، بإزاحة الستارة عن شعار "قبضة الثورة" في الساحة.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم ألقت أرزة الشدياق كلمة، وقدمت الفنانة باسكال صقر، باقة من الأغاني الوطنية.

وشاركت مئات الأمهات اللبنانيات، السبت، بمسيرتين حاشدتين انطلقت الأولى من منطقة الأشرفية، والثانية من منطقة الخندق العميق، قبل أن تلتقيا وتشكلا مسيرة واحدة.

 

اقرأ أيضا: رفض لبناني واسع لاعتداء قوات الأمن على ناشطة بالحراك

وكانت المنطقة قد شهدت الأسبوع الماضي مواجهات بين شبان من حي الخندق العميق المؤيدين لحركة "أمل" و"حزب الله"، وعدد من الثوار من الأشرفية على جسر الرينغ وسط العاصمة.

وحملت الأمهات الورود البيضاء ورفعن شعارات تندد بالطائفية وتدعو إلى الوحدة الوطنية.

وفي عاليه، أقدم مجهول على إحراق خيمة للحراك في ساحة شكيب جابر في عاليه، فيما نفى الحزب "التقدمي الاشتراكي" أن يكون ضالعا في الحادثة، وذلك بعد اتهامات أشارت إليه.

وأجبرت الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي سعد الحريري على تقديم استقالة حكومته في 29 من الشهر ذاته، لتتحول إلى حكومة تصريف أعمال.

التعليقات (1)
-
الأحد، 01-12-2019 01:15 م
بلبنان صارت مكشوفة القصة، كل حزب بيرسل زعرانه ووقت بيمسكوا حدا منن بيقول الحزب مالي علاقة حادثة فردية، وبنفس الوقت بيدافع عن اللي مسكوه وهو عم يضرب المتظاهرين.