سياسة عربية

الحريري: لن أكون مرشحا لرئاسة الحكومة المقبلة

اعتذار الحريري يأتي رغم إعلانه من قبل سمير الخطيب مرشحا لرئاسة الحكومة- جيتي
اعتذار الحريري يأتي رغم إعلانه من قبل سمير الخطيب مرشحا لرئاسة الحكومة- جيتي

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، سعد الحريري، أنه لن يكون مرشحا لرئاسة أي حكومة مقبلة.

 

وقال الحريري في تغريدات على حسابه عبر "تويتر": "منذ أن تقدمت باستقالتي قبل خمسين يوما تلبية لصرخة اللبنانيين واللبنانيات، سعيت جاهدا للوصول إلى تلبية مطلبهم بحكومة اختصاصيين رأيت أنها الوحيدة القادرة على معالجة الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة التي يواجهها بلدنا".

 

وتابع: "ولما تبين لي أنه رغم التزامي القاطع بتشكيل حكومة اختصاصيين، فإن المواقف التي ظهرت في الأيام القليلة الماضية من مسألة تسميتي هي مواقف غير قابلة للتبديل، فإنني أعلن أنني لن أكون مرشحا لتشكيل الحكومة المقبلة".

 

وأضاف: "وإنني متوجه غدا للمشاركة في الاستشارات النيابية على هذا الأساس، مع إصراري على عدم تأجيلها بأي ذريعة كانت. وقد دعوت كتلة المستقبل النيابية للاجتماع صباح الغد لتحديد موقفها من مسألة التسمية".

 

يذكر أن إعلان الحريري يأتي بعد أيام من إعلان المرشح الآخر سمير سمير الخطيب، اعتذاره عن تكليفه بتشكيل الحكومة، والقول إن مشاورات داخل الطائفة السُنية توافقت على تسمية الحريري لتشكيل الحكومة.

 

اقرأ أيضا: أزمة تشكيل حكومة لبنان مستمرة.. وإجماع على رفض "الفتنة"

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 18-12-2019 08:22 م
طالما أن النظام في لبنان طائفى، يشترط أن يكون منصب رئيس الوزراء للطائفة السنية، ومنصب رئيس الجمهورية للطائفة المارونية، ومنصب رئيس مجلس النواب للطائفة الشيعية، فهذا أللبنان لن يكون بلدا ذو سيادة. ألذى أعرفه ويعرفه كل إنسان سوى، أن الرجل المناسب في المكان المناسب.كل ما يهم العرب ألأشراف في لبنان، هو المقاومة ولا أحد يمس سلاحها أو وجودها. ألسعودية التي يحمل جنسيتها الحريرى هي وراء تمنعه من إستلام أي منصب إلا بعد القضاء على المقاومة أو على ألأقل تجريمها.

خبر عاجل